رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحوث الإسلامية: الأزهر مرجعية العالم الإسلامي


أكد الأزهر الشريف أنه المرجعية الإسلامية في العالم الإسلامي وحده، وليس من حق أي هيئة أن تقدم نفسها بديلا أو متحدثًا في شئون الأزهر حتى ولو كانت تضم بعضا ممن ينتسبون إليه.

جاء ذلك فى بيان لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر اليوم الخميس عقب اجتماع طارئ له برئاسة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس المجمع لمناقشة رئاسة د. نصر فريد واصل عضو المجمع للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وانتقادها لدور الازهر .

وأعلن د. نصر فريد واصل خلال جلسة المجمع انسحابه من الهيئة ومن رئاستها لأنها خرجت عن أهدافها المشروعة التي قامت من أجلها والتي على أساسها قبل الإشراف فى عضويتها وتأسيسها لخدمة العمل الاجتماعي الرشيد والخيري لصالح الوطن والمواطنين جميعا بما يتوافق مع عقيدته العلمية والثقافية، ومع الأزهر الشريف

ومؤسساته الشرعية والعلمية التى ينتسب إليها فى القول والعمل .

وأكد د. واصل نفيه القاطع لما نسب إليه ونشرته بعض الصحف بانتقاده للأزهر

موضحا أن ذلك يتعارض كليا مع إيمانه الكامل وعقيدته الراسخة بأن الأزهر الشريف بجميع هيئاته ومؤسساته العلمية والشرعية وعلي قمتها ورأسها مشيخته وإمامها الأكبر فضيلة شيخ الأزهر باسمه وصفته هو صاحب الكلمة العليا والفصل في القضايا

الشرعية والعمل دائما علي وحدة الصف والهدف والغاية المشروعة للأمة العربية والإسلامية في إطار الأخوة الإنسانية الدينية والدنيوية والوسطية الإسلامية وتحقيق السلام الاجتماعي والأمن والأمان في كل زمان وفي مكان .

وعبر واصل عن اعتزازه بالانتماء إلى الازهر كمؤسسة علمية رفيعة معتبرا أي قول ينسب إليه عكس ذلك جريمة كبرى ترتكب في حقه توجب المساءلة الشرعية والقانونية وينكرها ويدينها .