عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مذكرة بين"الصناعات" و"الأوروبى للكيماوية"


وقعت اليوم الخميس مذكرة تفاهم بين مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات و غرفة الصناعات الكيماوية من جهة والمجلس الأوروبى للصناعات الكيماوية من جهة أخرى على أن يكون مكتب الالتزام البيئي هو نقطة الاتصال بين الأطراف خاصة فيما يتعلق بمبادرة الرعاية المسئولة للشركات المصرية . أوضح المهندس أحمد كمال – المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى - أن مذكرة التفاهم تؤكد على الأهمية القصوى التى يمثلها التعاون بين قطاع الصناعات الكيماوية بجمهورية مصر العربية و قطاع الصناعات الكيماوية بالاتحاد الأوروبى وتأثيره على النمو الاقتصادى والتعاون بين الطرفين ومساندة الصادرات المصرية لدول الاتحاد الأوروبى.

تشمل أوجه التعاون التى تتضمنها مذكرة التفاهم كل ما يتعلق ويؤثر

على الصناعات الكيماوية مثل التشريعات والقوانين، المبادرات التطوعية مثل مبادرة الرعاية المسئولة، التدفقات التجارية والاستثمارية بين الطرفين، توفير سبل تقديم الاستشارات والدعم الفنى فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات الجمركية.

وتمثل مبادرة الرعاية المسئولة مدى التزام الصناعات الكيماوية نحو الاستدامة حيث إن مبادرة الرعاية المسئولة من أهدافها الرئيسية الدفع بالتطوير المتواصل فى جميع مناحى الأداء المتعلق بالعمليات الصناعية والإنتاجية والخاص بالبيئة والصحة والسلامة وقد تم تنفيذها فى 55 دولة على مستوى العالم.