رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إزالة التعديات على المسطحات الخضراء بكورنيش المنيا

محلية

الثلاثاء, 28 يونيو 2011 17:11
المنيا - أشرف كمال:


أشرف سمير سلام محافظ المنيا اليوم الثلاثاء على إزالة 15 حالة تعد على المسطحات الخضراء بمنطقة كورنيش النيل , والتي شملت أكشاكا بدون تراخيص وألعاب للأطفال وكافيتريات بدون تراخيص, مؤكدا أنه لن يسمح بأية إشغالات تؤدى إلى تشويه المنظر الحضاري للمدينة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمدينة المنيا برفقة القيادات التنفيذية بالمحافظة بمناطق كورنيش النيل وحي جنوب وعزبة طه السبع ومستشفى المنيا العام للاطمئنان على المرافق والخدمات ومتابعة سير العمل.

وأوضح المحافظ أنه تم البدء في تنفيذ

خطة شاملة لتطوير قطاع النظافة بمدن ومراكز المحافظة ومرافقها من رصف وتشجير وتجميل وإنارة والارتقاء بمستوى خدمات النظافة وتطوير مداخل المدن, مؤكدا على أهمية تعاون الأجهزة التنفيذية والجمعيات الأهلية في التعامل مع مشكلة النظافة والحفاظ على البيئة.

وخلال الجولة، كلف المحافظ مدير مديرية التموين بتحرير محضرين نقص وزن لمخبزين مخالفين يقومان بإنتاج خبز ناقص الوزن, مشددا على مدير مديرية التموين ومدير الرقابة التموينية

بتكثيف الزيارات والجولات المفاجئة على المخابز لمتابعة سير العمل وجودة الخبز المقدم للمواطنين ومنع أي شكل من أشكال التلاعب في حصص الدقيق والوزن أو كميات الخبز المقدمة للمواطنين لضمان العدالة الاجتماعية.

كما قام المحافظ بتفقد محلات اللحوم بمنطقة حي جنوب لتأكد من صلاحيتها وجودتها والالتزام بالأسعار , وكلف وكيل وزارة الصحة ومديرية التموين بتحليل عينات من اللحوم باستمرار والتأكد من الذبح داخل السلخانة والمعايير الصحية.

وكشف المحافظ عن قيامه زيارات مفاجئة لمستشفيات المحافظة المختلفة للوقوف على مدى توفر الإمكانيات والخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى الأداء , وتوفير الكوادر البشرية والمادية المتميزة القادرة على خدمة المواطنين والتيسير عليهم .

أهم الاخبار