رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء رصيف للحاويات ببورسعيد بـ700 مليون دولار

محلية

السبت, 25 يونيو 2011 09:40
القاهرة ـ أ ش أ:

قالت وزارة النقل إنه يتم حاليا تنفيذ مشروع لإنشاء رصيف جديد للحاويات بميناء شرق بورسعيد، باستثمارات أكثر من 700 مليون دولار بطاقة تداول للحاويات خلال العام الجارى 1ر5 مليون حاوية.

وأوضحت الوزارة، فى تقرير شامل عن قطاع النقل البحرى والذى تضمن مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد، أنه من المنتظر أن يصل حجم تداول الحاويات بالميناء إلى 11 مليون حاوية عام 2015، مضيفا أنه يجرى حاليا تنفيذ المرحلة

الثانية بامتداد طول 1200 متر ليصبح إجمالى طول الرصيف 2400 متر.

وأكد التقرير الصادر من وزارة النقل، والذي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه- أنه تم إنجاز ما يقرب من 80 % من أعمال الإنشاءات والأعمال البحرية المتعلقة بالرصيف والوصول لعمق 5ر17 متر في الأجزاء المنتهية.

وأضاف التقرير أنه تم الانتهاء من وضع المخطط

العام لميناء شرق بورسعيد ليصبح ميناء محوريا لخدمة التجارة العالمية ومركزا لوجيستيا لتجارة الترانزيت والذى يتضمن عدد 21 محطة لتداول جميع أنواع البضائع بإجمالى طول أرصفة 25 كيلومترا على ثلاث مراحل رئيسية.

يشار إلى أن هيئة ميناء بورسعيد قد احتلت، وفقا لتصريحات رئيسها اللواء ابراهيم صديق، المركز الأول إفريقيا فى مجال تداول الحاويات لعام 2010 بطاقة إجمالية وصلت 6ر3 مليون حاوية، فيما احتلت المركز الثانى على مستوى دول البحر المتوسط، والثالث على مستوى الشرق الأوسط، والمستوى الـ 30 على مستوى العالم فى مجال تداول الحاويات.

 

 

أهم الاخبار