رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نهائي.. إغلاق المحلات 10 شتاء و11 صيفا

محلية

السبت, 18 ديسمبر 2010 10:38
خاص : بوابة الوفد

غلق المحال مبكرا يوفر في الطاقة الكهربائية

قررت وزارة التجارة بشكل شبه نهائي إغلاق المحلات التجارية من الساعة 10 مساءاً بالشتاء و11 صيفاً.

وقال الباشا أدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية ان وزارة التجارة والصناعة وافقت بعد إجراء استطلاع رأى للمواطنين وأصحاب المحلات التجارية على إغلاق المحلات التجارية في هذه المواعيد الجديدة ، مشيراً الى أنه سيكون هناك اّلية لمنع الباعة الجائلين بعد تطبيق القرار حتى لا يكون هناك ظلم لأصحاب المحلات.

وأوضح ادريس - فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى اليوم السبت - أن الوزارة قررت بعد احتجاج أصحاب المحلات التجارية والمواطنين عمل استطلاع رأي لمعرفة الساعات المناسبة للغلق ووجدت أن هناك موافقة من التجار علي تحديد المواعيد اعتباراً من الساعة العاشرة شتاءاً والحادية عشر صيفاً مشيراً الى ان الدول الاوروبية تغلق محلاتها بدءاً من الساعة 8 مساءاً .

وقال أن أصحاب المحلات كانت لديهم مخاوف بشأن أن يتسبب قرار الغلق فى حالة من الكساد التجارى وأن توحيد موعد الغلق بين المحلات الصغيرة والمولات الكبيرة سيحقق منافسة عادلة بينهما مشيراً الى انه سيتم وضع اّلية لمنع الباعة الجائلين من التواجد بالشوارع وسيتم توقيع عقوبات مغلظة لمن يتم ضبطة بعد الساعات المحددة .

ونوه لأن المواطنين سيشعرون بالرضاء بعد تطبيق القرار وسيجبر هذا المحلات الخدمية مثل المقاهى والمطاعم وغيرها على الغلق من تلقاء نفسها فى ساعات مبكرة مشيراً الى القرار لن يطبق على الصيدليات والمخابز وغيرها من المحلات الخدمية .

أهم الاخبار