رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحث إنشاء قسم الأطراف الصناعية بدمياط

عقد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط اجتماعا لبحث أوجه التعاون بين مديرية الصحة بدمياط وكلية الطب جامعة الأزهر بدمياط الجديدة.

جاء ذلك بحضور د. صلاح أبو العطا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ود.عبد الحليم موسي وكيل كلية طب الأزهر بدمياط الجديدة وأساتذة من كلية الأزهر وممثلين عن شعبة الأثاث بالغرفة التجارية بدمياط.

وتم خلال الاجتماع بحث إقامة قسم لجراحة اليد والأطراف بمستشفي طب الأزهر نظرا لحاجة العاملين بصناعة الأثاث لهذا التخصص لطبيعة عملهم في هذه الصناعة وما يتعرضون له من إصابات.

وقال الدكتور رءوف حسن رئيس قسم الجراحة بكلية طب الأزهر بدمياط الجديدة "إن القسم موجود بالمستشفى وبه التخصصات المطلوبة لكنه يحتاج

إلى بعض الدعم"، مؤكدا على أهمية الوقاية فى هذا المجال حيث تم الاتفاق علي تنظيم ورشة عمل لتوعية العاملين في هذه المهنة وكيفية الوقاية من التعرض للإصابات وعمل مطبوعات ومطويات وبوسترات توزع علي الورش المختلفة.

كما تم خلال الاجتماع بحث إقامة مبني متكامل لجراحة الأطراف وإعادة زراعتها داخل مستشفي طب الأزهر بدمياط الجديدة كخطة مستقبلية تضم الكوادر المدربة على هذه الجراحات الدقيقة ليعد ذلك صرحا متميزا بالمحافظة.