مفيد شهاب: البرلمان الشعبي غير قانوني

محلية

الجمعة, 17 ديسمبر 2010 15:43
القاهرة : أ ش أ

قال د. مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية قيام بعض النواب السابقين من المعارضة والمستقلين بتأسيس ما أسموه "برلمان شعبى" إنه أمر غير قانونى، ويعد وسيلة غير مشروعة لا يمكن قبولها ولا يمكن ان يكون لها اى سند قانونى او معنوى، ولكنه يعبر عن موقف سياسى يحمل فى تقديرى عدم الجدية. وقال شهاب، في مقابلة مع برنامج "كلام مسئول" على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، انه كان يفضل ان

يكونوا اكثر جدية فتجتمع الاحزاب وتناقش وتعترف بالإيجابيات والسلبيات والتجاوزات التى وقعت وتساهم فى الإصلاح والتغيير وتذكر ملاحظاتها وتساهم فى الإصلاح.

وأضاف أنه "يجب عدم التركيز على الاشخاص الذين لم يوفقوا فى الانتخابات، فالأهم والأبقى هو الحزب" مؤكدا أنه يجب ان تكون الغاية مشروعة وان تكون الوسيلة كذلك مشروعة.

وحول الأنباء التى تحدثت عن تعديل وزارى قال الدكتور

مفيد شهاب إنه ليس لديه اى علم بذلك، مشيرا الى أن كثيرا من الشائعات تتردد دائما فى موسم الانتخابات حول إجراء تعديل وزارى.

وعن ترشيح الوزراء فى الانتخابات أكد شهاب أنه من الناحية القانونية والدستورية فمن حق الوزراء أن يتم ترشيحهم لعضوية مجلس الشعب، أما من ناحية ملاءمة ذلك فى مصر فإن هذا الأمر له فائدة، وقال "إن مبدأ الفصل بين السلطات لا يعنى الانعزال التام بين السلطتين، فوجود وزراء نواب فى مجلس الشعب يوسع من حلقة الاتصال بين السلطتين ويساعد فى إيجاد مرونة وتعاون بين الحكومة ومجلس الشعب".

 

أهم الاخبار