رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. مؤقتو الآثار يتظاهرون مطالبين بالتثبيت

محلية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 18:34
كتب– محمد جمعة:

نظم عشرات العمال المؤقتين بوزارة الآثار منذ صباح اليوم الأربعاء اعتصاما أمام المتحف المصرى مطالبين الدكتور زاهى حواس بالتثبيت ، خاصة وأن معظمهم تخطت فترة خدمته الـ 15 عاما .

وأشار المعتصمون فى حديثهم مع بوابة الوفد إلى أنهم يمثلون ما يقرب من 12300 عامل مؤقت كانوا قد حصلوا على وعود مزيفة - على حد قولهم - من وزير الآثار بالتثبيت، إلا أنه عاد ليتملص من تنفيذ وعوده .

وطالب المعتصمون المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتدخل لحل أزمة العمالة المهددة بوزارة

الآثار ، قائلين: نحن السبب الرئيسى فى تحويل الهيئة العامة للآثار إلى وزارة مستقلة ، حيث كان المسئولون يطالبوننا بالخروج فى مظاهرات فئوية أثناء أوقات العمل الرسمية ويهددونا بالفصل فى حالة الامتناع و بعدما أصبحت وزارة باعونا .

وقال أمير فرج أحد المعتصمين ويعمل فرد أمن بمتحف الفن الإسلامى وحاصل على بكالريوس زراعة: أعمل مؤقتا بالوزارة وأحصل على أجر لا يزيد عن 5 جنيهات يوميا

فأجرى الأساسى لا يتجاوز 150 جنيها فى الوقت الذى يحصل فيه البعض على 10 آلاف جنيه فى نفس سنى ومؤهلى العلمى.

وأوضح أنه حاول معادلة وظيفته بمؤهله إلا أن الإدارة رفضت ، مشيرا إلى أن العاملين المؤقتين لا يزيد راتب أكبرهم سنا وقدما فى العمل عن 400 جنيه تمثل الحد الأدنى للأجور الذى وضعته حكومة نظيف ، ويتمنون لو يطبق عليهم الحد الأدنى الجديد الذى وضعته حكومة شرف .

وعلى هامش الاعتصام قال أحد أفراد شرطة المتحف المصرى: إن المعتصمين لم يعطلوا حركة المرور وتظاهروا على الرصيف، وليسوا بلطجية لذا لم يحصلوا على حقهم ولو أنهم بلطجية لكانت الحكومة استجابت لهم .

شاهد الفيديو


 

 

أهم الاخبار