وزير الإسكان: تيسيرات للمتعثرين بسداد المتأخرات

محلية

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 09:04
وزير الإسكان: تيسيرات للمتعثرين بسداد المتأخرات المهندس إبراهيم محلب
متابعات

أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك فرصة حاليا لعملاء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المتعثرين فى سداد المتأخرات المستحقة، للاستفادة من عدة تيسيرات تطبق حاليا فى سداد هذه المتأخرات حتى 30 إبريل القادم .

وشدد الوزير- فى تصريحات له اليوم - على أن الوزارة راعت الظروف الدقيقة التى تمر بها البلاد منذ فترة ، ولذا تمت الموافقة على هذه التيسيرات ، مطالبا كل من تعثر مسبقا فى السداد بالمبادرة بسداد ما عليه، والاستفادة من التيسيرات المطبقة.
وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، وأجهزتها التابعة تشهد حاليا نشاطا فى توصيل المرافق ، وتوفير الخدمات المختلفة ، مؤكدا أنه سيقوم بزيارة جميع المدن على مستوى الجمهورية، للاطمئنان على الخدمات المقدمة للسكان، وسماع مقترحاتهم لتطوير المدن ، وشكاواهم ، والعمل على حلها.
من جهته ، أوضح المهندس مجدى فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية ، أن التيسيرات الممنوحة من

الهيئة للعملاء المتعثرين فى سداد المتأخرات المستحقة ، تنطبق على الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والمحلات التجارية ، والأراضى بكافة أنواعها حتى مساحة 8400 م2 ، حيث تقرر منحهم مهلة حتى 30 إبريل القادم للسداد ، وفى حالة سداد كامل المتأخرات المستحقة على العميل يتم الإعفاء من كامل غرامات التأخير.
وأضاف أنه فى حالة سداد 75% من المديونية المستحقة على العميل يتم الإعفاء من نسبة 70% من غرامات التأخير، وفى حالة سداد 50% من المديونية المستحقة يتم الإعفاء من نسبة 45% من من غرامات التأخير ، وفى حالة سداد 25% من المديونية المستحقة يتم الإعفاء من نسبة 20% ، ويمكن زيادة نسبة السداد ، والاستفادة من الزيادة فى نسبة الإعفاء من فوائد التأخير، على أن يتم ذلك خلال فترة سريان التيسيرات.
وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن هناك شرطين يجب توافرهما للاستفادة من هذه التيسيرات ، الأول أن تكون الأراضى والوحدات السكنية والمحلات لم يتم إلغاؤها وفى حوزة العميل ، والشرط الثانى لا ينسحب أثر هذه التيسيرات على ما تم سداده من قبل.
وفى إطار توفير الخدمات المختلفة بالمدن الجديدة ، أعلن المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن ، أنه تم طرح بيع 20 محلا وصيدلية بمدينة 6 أكتوبر ، بمناطق "ابنى بيتك" ، والأحياء المختلفة بالمدينة ، ومنها أرض المعارض المقامة أمام الجهاز ، وهذه المحلات ستسهم فى زيادة عدد السكان بمناطق "ابنى بيتك"، خاصة بعد الجهود المبذولة مؤخرا فى الانتهاء من توصيل جميع المرافق للمشروع.
وأضاف أنه تم أيضا طرح 12 محلا للبيع بمدينة 15 مايو، بمساحات تتراوح بين 26 و45 م2 ، بالإضافة إلى 13 محلا بمساحات تتراوح بين 20 و49 م2 بأسواق المجاورات المختلفة ، مشيرا إلى أنه تم طرح قطعة أرض للبيع بمساحة 597,6م2 بمنطقة الإسكان القومى بمدينة الشروق ، بنشاط مخبز ، وأكد أن جميع أجهزة المدن الجديدة مستمرة فى طرح وتوفير الخدمات المختلفة للسكان، بجانب الاهتمام بخدمات النظافة، والزراعة والتشجير، وغيرها من الخدمات.

أهم الاخبار