رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التضامن يناقش مشاكل منظومة العمل بالمنيا

محلية

الثلاثاء, 14 يونيو 2011 20:49
المنيا-اشرف كمال:

أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعي اليوم أن هناك جهودا تبذل منذ توليه شئون الوزارة للتغلب على السلبيات ومنظومة العمل المتهالكة والمليئة بالمخالفات الموروثة منذ سنوات عدة، مشيرا إلى أن الاهتمام بالصعيد وتنظيم زيارات للتعرف على احتياجاته تعد أول خطوات التغلب على تلك السلبيات.

جاء ذل خلال زيارة الوزير الذي رافقه خلالها سمير سلام محافظ المنيا وذلك ضمن جولات الوزير لمتابعة موقف توريد القمح بمحافظات الصعيد.

قال الوزير إن إنتاجية القمح في الصعيد وخاصة محافظة المنيا حققت إنجازا كبيرا حيث بلغت الإنتاجية إردب لكل قيراط وهو ما ستسعى الوزارة للحفاظ عليه وتحقيقه فى كافة المحافظات الأخرى للوصول إلى الأمن الغذائي للوطن، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى لتكريم المزارعين والفلاحين عقب انتهاء موسم التوريد.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم عمل استطلاع

رأي بمحافظات الصعيد لتحديد آليات توزيع اسطوانات البوتاجاز واستبدال النظام العشوائي المتبع ليكون التوزيع بالكوبونات لضمان وصول تلك السلعة للمستحقين، مؤكدا أنه لن يتم تحديد حد أقصى للاسطوانات لكل أسرة وإنما سيتوقف على الاحتياجات الفعلية .

وعن استعدادات شهر رمضان أكد الوزير على ضرورة تغير سلوكيات الأفراد والتجار بعد ما شهدته مصر من ثورة فكرية كبيرة حتى يكون هناك تناسب بين الطلب والعرض وهو ما سيؤدى إلى تحقيق التوازن في الأسعار كما سيتم دعم الجمعيات التعاونية والاستهلاكية بكميات كبيرة من السلع وتشديد الرقابة على الأسواق.

قال الوزير إن الوزارة تغير مسماها عقب الثورة إلى وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية وهو ما يتطلب تكثيف العمل

ووضع خطة لتوفير احتياجات الفئات الأولى بالرعاية وضمان وصول المساعدات الضمانية للمستحقين الفعليين، مشيرا إلى أنه يتم دراسة كافة معوقات العمل الخاص بجانب الفئات الأكثر احتياجا للتغلب عليها وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح الوزير إلى أن هناك 12 ألف و500 تأشيرة حج تابعة للجمعيات الأهلية التي تشرف عليها الوزارة سيتم توزيعها على المحافظات طبقا للاحتياجات وعدد السكان ويتم الآن وضع الضوابط الخاصة بشروط بعثة حج الجمعيات لهذا العام.

وقال سمير سلام محافظ المنيا أن زيارة الوزراء لمواقع العمل تساهم كثير في دراسة المشكلات على أرض الواقع والتنسيق معهم لتلبية احتياجات المواطنين وعرض أهم مطالب أبناء المحافظة مشيرا وسيتم بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم محافظة المنيا من السلع الإستراتيجية خلال شهر رمضان لتلبية احتياجات ومساندة الفئات الأكثر احتياجا..

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة حققت نجاحا كبيرا فى توريد القمح هذا العام حيث تم توريد حوالي 333 ألف طن من القمح وهو انجاز كبير للمحافظة مشيرا إلى أن هناك تنسيق كبير لضبط عملية التوريد ومنع أية تجاوزات.

أهم الاخبار