عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القافلة الطبية المصرية السابعة تصل أديس أبابا

 

وصلت القافلة الطبية المصرية السابعة برئاسة د. وائل الحلواني مدير عام القوافل الطبية بوزارة الصحة إلى أديس أبابا اليوم الاثنين في مهمة تستمر اسبوعا لإجراء عدد من العمليات الجراحية بمستشفيات إثيوبية واجراء صيانة لاجهزة طبية وتقديم تدريبات لاطباء إثيوبيين.

ومن المقرر أن تجري القافلة السابعة، التي تضم 19 فردا معظمهم من الاطباء بينهم طاقم تمريض وثلاثة مهندسين بالطب الحيوي، عمليات جراحية معقدة بمستشفى "ديل تشورا" في منطقة دير داوا ومستشفى "بيشفتو" في منطقة دبرازيت، وتقدم ايضا دورة تدريبية تستمر أسبوعا لاطباء اثيوبيين حديثي التخرج في مستشفى أليرت بأديس أبابا وتتولى كذلك صيانة واصلاح أجهزة طبية بعدد من المستشفيات الإثيوبية.

وكانت القافلة الطبية السادسة قد اختتمت مهمتها في أديس

أبابا في 3 يناير الماضي والتي أجرت خلالها 201 عملية جراحية في أربع مستشفيات ليرتفع بذلك العدد الاجمالي للعمليات الجراحية التي أجرتها القوافل الطبية المصرية منذ بدء عملها في البلاد في ديسمبر من العام 2009 إلى 716 عملية ذات مهارة كبيرة.

ويأتي إرسال هذه البعثات الطبية في اطار عمل القوافل الطبية الجديدة التي يجري ارسالها الى اثيوبيا حتى نهاية هذا العام 2011 والتي تم الاتفاق عليها بين المسئولين الإثيوبيين ووزارة الصحة المصرية.