رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحليل عينات عشوائية من مياه الشرب بأبوقرقاص

كشف اليوم تقرير أعدته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن مطابقة العينات التي قامت الشركة بأخذها من قرية بني أحمد الغربية ومركز أبوقرقاص لتحليلها عن عدم وجود تلوث أو شوائب للمياه وأنها مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية للمياه .

كان سمير سلام محافظ المنيا خلال زيارته الميدانية لقرية بني أحمد الغربية بمركز المنيا ومركز ابوقرقاص قد كلف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأخذ مجموعة من العينات العشوائية من مياه الشرب وتحليلها وذلك بناء على طلب المواطنين.
وأوضح التقرير أنه تم أخذ عينات من وحدة الحديد والمنجنيز بقرية بني احمد الغربية و7 عينات عشوائية من المنازل و35 عينة عشوائية من المنازل بمركز ومدينة ابوقرقاص
لتحليلها بمعرفة المعمل المركزي للشركة من حيث درجة الحرارة والعكارة والعسر والكلوريدات والتوصيل الكهربائي والأملاح الذاتية وتبين أن جميع العينات مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية للمياه .
وشدد المحافظ على ضرورة أخذ تلك العينات بصفة دورية بكافة قرى ومراكز المحافظة وخاصة المناطق النائية لضمان وصول مياه الشرب نقية وآمنة لجميع المواطنين وخلوها من أي شوائب تضر الصحة العامة، مشيرا إلى أهمية توفير مياه الشرب النظيفة لكافة المواطنين وفى جميع مراكز المحافظة.