رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تخريج دفعة من المتدربين العراقيين بالكهرباء

محلية

الأحد, 12 يونيو 2011 10:42
القاهرة - أ ش أ:

شهد د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة اليوم الأحد حفل تخريج دفعة جديدة من المتدربين العراقيين فى مجال الجهد الفائق فى محطات الكهرباء، فى إطار التعاون الثلاثى بين مصر وألمانيا والعراق،

ودعم العراق فى بناء كوادر قادرة على تشغيل وصيانة المنظومة الكهربائية العراقية
وقال يونس إن هذا البرنامج يأتى فى إطار التعاون الثلاثى بين مصر وألمانيا والعراق، مؤكدا اهتمام قطاع الكهرباء المصري بإعداد الكوادر العراقية من خلال عدد من البرامج التى يتم تنفيذها مع كل من ألمانيا واليابان
وأمريكا، والتى أثمرت حتى الآن عن تدريب حوالى 441 متدربا من المهندسين العراقيين فى مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة.
وأشار الوزير إلى أنه تم أيضا إعداد العديد من الدورات التدريبية للكوادر الفنية العراقية من خلال تعاون ثلاثى آخر يضم وكالة التعاون اليابانية وكل من الشركة القابضة لكهرباء مصر ووزارة التعاون الدولى المصرية، مشيرا إلى وجود تعاون آخر مع الشركة الأمريكية ووكالة التنمية الأمريكية.
وأكد د.يونس سعى مصر الدائم إلى التعاون الكامل لإعادة إعمار العراق ودعم التوجه العراقى نحو التنمية، سواء من خلال التدريب أو من خلال مشاركة الشركات المصرية العاملة فى مجال الكهرباء فى الأسواق العراقية لتنفيذ المشروعات وتوريد المهمات والمعدات الكهربائية اللازمة لإعادة إعمار الشبكة الكهربائية العراقية.
وأعرب المتدربون العراقيون فى كلمتهم خلال الحفل عن امتنانهم لما لاقوه فى مصر من اهتمام، وما قدمه قطاع الكهرباء المصرى لهم من خبرة من خلال الدورات والتى سيتم تطبيقها فى العراق.
ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل بصفة دورية بين ممثلى وكالة التعاون الدولى الألمانية وقيادات من الجانب العراقى والشركة القابضة لكهرباء مصر لبحث احتياجات الجانب العراقى لإعداد كوادره.

أهم الاخبار