رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إهدار للمال العام بإدارة الإسماعيلية التعليمية

إهدار للمال العام بإدارة الإسماعيلية التعليمية

كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات التي حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه عن عدة وقائع بإدارة الإسماعيلية التعليمية والتي تدين فيها رفعت طنطاوي مدير إدارة الإسماعيلية التعليمية السابق ووكيل وزارة التعليم الحالي بإهداره للمال العام من خلال اتجاه الوزارة لإنفاق مبالغ مالية على غرف العزل الخاصة بمصابي فيروس أنفلونزا الخنازير.

وكانت الوزارة قد أرسلت مبلغا وقدره 392 ألف جنيه لإدارة الإسماعيلية التعليمية لإنفاقه في مكافحة مرض أنفلونزا الخنازير بالمدارس وتجهيز حجرات عزل بكل مدرسة وكذا أدوات نظافة ومطهرات بكافة مدارس الإدارة.

الا ان تقرير المركزي للمحاسبات كشف أن المبلغ المذكور لم يستخدم في هذا الغرض وتم إنفاقه على غير المرجو منه دون أي ضوابط خاصة وان هناك تضارب في استخدام تلك المبالغ في شراء المستلزمات السابقة.

وتبين انه تم صرف مبلغ 5 ألاف و363 جنيه من قيمة المبلغ الإجمالي على شراء أدوات نظافة ومطهرات لمكافحة مرض أنفلونزا الخنازير بفاتورة من شركة بيوت الأزياء الراقية "الصالون

الأخضر"رغم أن هذه الشركة بكل أفرعها لا تقوم ببيع مثل تلك المستلزمات كما تبين أيضا من خلال فحص المركزي ان مدير الإدارة قام بشراء أثاث مكتبي فاخر لمكتبه الخاص من الصالون الأخضر كان ضمن هذه المشتريات سرير 120سم.

والمفاجأة أن كل ماتم شراؤه من أثاث مكتبي لمكتب المدير كانت تبرع من احد أولياء الأمور كما هو مدون بمحضر التبرع وليس كما ادعى المدير انه قام بشراء كل هذا من قيمة مبلغ الوزارة فضلا عن انه لم يقم بشراء المنظفات مطلقا ومازالت غرف العزل كما هي بلا وقاية او حتى سرير او أي من هذا القبيل.