رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مناع: إضراب الطيارين رسالة سيئة للعالم

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 21:56
كتبت ـ سمر فواز:


هاجم م.إبراهيم مناع وزير الطيران الدعوة التي أطلقها الطيارون والمضيفون فى مصر للطيران لإغلاق المجال الجوي في التاسع من يونيو القادم والدخول فى إضراب عام فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم .

وقال مناع فى مداخلة هاتفية للعاشرة مساء إن إضراب الطيارين يعني توصيل رسالة سيئة للعالم بأن مصر غير قادرة علي السيطرة علي مجالها الجوي ومعاناتها من اضطرابات بعد الثورة، مشيرا إلى أن اليوم

الذي اختاروه مليء بالرحلات الجوية الخارجية ورحلات المملكة العربية السعودية .

وأشارمناع لاحتمالية حدوث مفاوضات بين الطيارين و المجلس العسكري فى الأيام القادمة كمحاولة لبحث المشاكل منعا للوصول إلي الإضراب ، مؤكدا أن الشركة وصلت خسائرها إلى مليار جنيه ولا نريد مزيدا من الخسائر المالية .

وحول انتشار الفساد فى قطاع الطيران ، أكد مناع أنه

استلم جوابا من النيابة العامة تطالبه بتحويل أي ملفات فساد يكتشفها للتحقيق وأنه أبلغ العاملين فى الشركة بالإسراع في تقديم أي بلاغات فساد يكتشفونها فى الشركة إلي النيابة العامة أو الجهات المختصة، مشيرا إلى أن الشركة لن تتستر علي أحد.

وكان مطار القاهرة الدولي شهد أول أمس مظاهرات طالب المشاركون فيها بتحسين الأوضاع، وهدد المراقبون الجويون بتنظيم إضراب، فيما تظاهر العشرات من أفراد أطقم ضيافة شركة مصر للطيران للمطالبة بتحسين أوضاعهم والقضاء على عمليات الفساد الإداري والمالي بالشركة ومحاباة بعض العاملين على حساب معظم موظفي الشركة.

أهم الاخبار