رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. ثورة أمناء الشرطة لإلغاء المحاكمات العسكرية


تصاعدت حدة التوتر اليوم الثلاثاء بين أمناء وأفراد الشرطة واللواء عادل مهني مدير أمن الدقهلية، حيث جاءت احداث لقاء السبت الماضي في اجتماع داخل قاعة المديرية لتهدئة الوضع والوقفة الاحتجاجية التي طالبت بوقف المحاكمات العسكرية وخروج زميلهم الأمين أحمد شوقي عبد السلام من قوة شرطة تمي الأمديد والذي تم محاكمته عسكريا إرضاءً للمقدم أمجد شرف دون اجراء تحقيق داخلي وتجاوزا لقرار وزير الداخلية الذي ألغي المحاكمات العسكرية.

إلا أن مدير امن الدقهلية أشار إلي أنه هو الوزير وأنه سوف يحاكمهم عسكريا وقال نصاً: "اللي عايز يعمل ائتلاف يخرج برة الوزارة".

وجاء هذا الاجتماع ليشعل النار ويدعوا للإضراب الذي شمل جميع مراكز الشرطة علي مستوي المحافظة وليتم قطع طريق شارع البحر أمام مديرية أمن الدقهلية وهتافات المتظاهرين التي أكدت علي ضرورة رحيل مدير الأمن وإلغاء المحاكمات العسكرية.

وجاءت ردود الأفعال ليشارك ائتلافات كل من القاهرة والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والزقازيق وينضم إليهم شباب الثورة بالدقهلية حول مطالبات متضامنة مع إلغاء المحاكمات والمساواة في التعامل مع ضباط الشرطة .

علي جانب آخر لم تفلح مفاوضات اللواء سعيد عمارة رئيس مباحث المديرية مع المتظاهرين، حيث خرج كما هو العادة ليعلن عن أنه سوف يحول 20 من محرضي هذا الإضراب للاعتقال والسجن لمدة تتجاوز العشر سنوات، كما أن المتظاهرين أشاروا إلي أن التعامل السيئ من القيادات ومنها تصرف اليوم بتصوير المتظاهرين تمهيدا لتنفيذ هذا المخطط فهل نحن مازلنا في عصر الفساد والتهديد والوعيد؟.

وأكد المتظاهرون أنهم مستمرون حتي يرحل الفاسدون وأنهم عازمون علي مساندة الشعب والعودة لحمايتهم من البلطجية، حيث كشف البعض عن أنهم يمنعون من النزول للشارع للقبض علي البلطجية في مخطط واضح لإظهار ضعف الوزارة في عصر وزير الداخلية الحالي لأنهم لايريدونه علي رأس الوزارة .