رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المالية تعرقل تعيين الرائدات الريفيات بكفر الشيخ

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 16:08
كتب-مصطفى عيد وسعيد حجر :

اتهمت الرائدات الريفيات بكفر الشيخ واللاتي يصل عددهن ما يقرب من 350 رائدة ريفية وزارة المالية بأنها السبب وراء عدم تثبيتهن أسوة بزملائهن الأحدث منهن .

وأعربن عن استيائهن من القرار التعسفي الذي صدر بتحويلهن من الباب الأول إلى الباب الرابع .
أكدت ريم سالم وآمال الطباخ وعبير المستكاوى رائدات ريفيات أنهن يعملن منذ أكثر من 15عاما ولم يتم تثبيتهن حتى الآن في الوقت الذي تم تعيين من هم أحدث منهن .
واضافن انهن تم تعيينهن بقرار وزير الإسكان السابق رقم241لسنة 1995 وبمرتبات لاتزيد على
247جنيها فقط، وبعد إلغاء الوزارة تم ضمهن لوزارة الصحة والسكان لحين تشكيل الهيكل التنظيمي وإخلاء درجات لتسكينهن عليها ومرت السنوات ولم يتم عمل شيء لهن.
وأشارت الرائدات الريفيات إلى انه عند المراجعة للوزارة بالقاهرة فوجئن بالمسئولين يخبرهن انه سيتم تصنيفهن على الباب الرابع وعمل عقود جديدة لهن على أن يتم تحويلهن على الباب الأول لمدة ثلاث سنوات أخرى رغم تثبيت من هم أحدث من دفعات 2005 وعلى درجات مالية في الوقت الذي تم حرمانهن
من هذه الدرجات .
تقدمن الرائدات الريفيات بشكاوى إلى المهندس احمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ الذي قام بدوره بتحويلها إلى مديرية الصحة والسكان والتي قامت بتحويلها إلى الوزارة التي وافقت بالاستثناء على الباب الرابع وعرضها على اللجنة الثلاثية المكونة من التنظيم والإدارة ووزارة الصحة والمالية ووافقت وزارة الصحة والتنظيم والإدارة على الاستثناء ورفضت وزارة المالية.
طالبت الرائدات وزارة المالية بعمل عقود لهن على باب أول، إلا أن المالية أكدت لهن انه عند وضعهن على باب أول سيتم خفض المكافأة الخاصة بهن إلى 182جنيها فقط ولمدة ثلاث سنوات .
وأكدت الرائدات أنهن قمن برفع قضايا منذ ثلاث سنوات للمطالبة بحقوقهن .
وطالبن بتحويلهن على باب أول وتثبيتهن أسوة بالرائدات اللاتي تم تثبيتهن رغم أنهن أحدث تعينا.

أهم الاخبار