رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو حديد: إعلاء شأن المزارع أساس التطوير

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 14:29
الأقصر- أ ش أ:

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى د.أيمن فريد أبو حديد أن دور الوزارة هو إعلاء شأن المزارع الذى هو أساس عملية التنمية والتطوير الزراعى فى مصر.

وقال أبو حديد: إنه لتحقيق هذا الهدف قامت الوزارة برفع سعر توريد القمح لهذا العام من 270 جنيها إلى 350 جنيها وهو أعلى من السعر العالمى رغبة في تشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية من المحصول وزيادة الاهتمام بهذا المحصول فى السنوات القادمة مع تقليل المستورد منه.

جاء ذلك فى كلمة أبو حديد التى القاها بالانابة عنه المشرف العام لبرنامج الغذاء العالمى الدكتور سامى رضا صابر اليوم "الثلاثاء" خلال افتتاح فعاليات معرض الوادى للزراعة

الحديثة والذى أقيم بمحافظة الاقصر ويستمر لمدة أسبوع.

وأضاف: "أن هناك تشجيعا كبيرا للمزارعين بمحصول القطن هذا العام لزيادة المساحات المنزرعة إلى 500 الف فدان لزيادة الانتاج حتى يعود القطن المصرى ليحتل المكانة المرموقة فى اقتصاديات التجارة العالمية كسابق عهده".

وأشار أبو حديد إلى أن محافظات صعيد مصر تنتشر بها اهم الانشطة التنموية لمشروعات برنامج الغذاء العالمى التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى مثل مشروع تنمية مجتمعات منطقة البحر الأحمر والذى يهدف الى مساعدة مجتمعات منطقة البحر الاحمر والتى تعانى من ظروف التصحر الشديد

والفقر بتوصيل الخدمات الاساسية لدعم الاستقرار للاسر البدوية بهذه المناطق وتوفير مساحات من الاراضى القابلة للزراعة بالاضافة إلى تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والرعاية الاجتماعية وأيضا مشروع تنمية وتوطين بحيرة السد العالى.

ويستهدف المشروع التركيز على مناطق محدودة حول البحيرة لانشاء القرى وتوطين المجتمعات بالمنطقة للاستقرار بصفة دائمة لتكوين مجتمعات منتجة ومستقرة مع تزويد القرى بكافة المرافق والخدمات مثل قرى بشائر الخير، كلابشة الجديدة، توماس وعافية الجديدة.

وأوضح أن المشروع يضم مركزا لخدمات الزراعة الحيوية ويستهدف تشجيع الأسلوب العلمى فى طرق المكافحة الحيوية للآفات الحشرية الضارة ونشرها فى نطاق الزراعات المختلفة بمنطقة البحيرة لحمايتها من أسباب التلوث بالمبيدات الكيماوية،إضافة إلى

إنتاج منشطات وملقحات حيوية لانتاج منتج زراعى عالى القيمة ولزيادة دخل المنتفع ما يسهم بصورة كبيرة فى خدمة زراعات محافظات الصعيد وأيضا تغطية التوسعات الزراعية الجديدة فى المستقبل.

أهم الاخبار