رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد فتحه.. البلطجية يهددون خط الصعيد


وافق أهالي قرية بمها بالعياط، على فتح خط السكة الحديد المتجه إلى الصعيد بعد اعتصام المئات عليه منذ الأحد اعتراضا على إنشاء محطة للتليفون المحمول بالقرية. وبعد تدخل المحافظ الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ومدير مصلحة الأمن العام اللواء احمد جمال الدين فتح الأهالي خط القطارات بعد تلقيهم وعودا بإلغاء انشاء المحطة.

وتحرك اول قطار الساعة الحادية عشرة والنصف قادما من اتجاه الصعيد الى القاهرة.

وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إنه لم تسجل حتى الآن أية خسائر بشرية أو إصابات نتيجة تجمهر ألفى شخص منذ الثالثة ونصف عصر الأحد حتى الان على خط سكة حديد قرية بمها بمركز العياط بالجيزة.

وكان الاهالي قد تجمهروا على شريط السكة الحديد احتجاجا على قيام احدى شركات المحمول بإنشاء محطة تقوية على أرض خاصة بهم، وهو الأمر الذى اعتبره المزارعون يمثل أضرارا مادية لهم، مما أدى إلى تعطل حركة

القطارات، وأشعلوا النيران فى كميات كبيرة من الفلنكات الأخشاب المتواجدة على القضبان، مانعين حركة القطارات، مما تسبب في توقف الحركة تماما سواء بالنسبة للقطارات المتوجهة أو القادمة من محافظات الصعيد اعتبارا من الثالثة والنصف من عصر الاحد.

صرح المهندس محمد حجازى المتحدث الرسمى للهيئة القومية لسكك حديد مصر بأن الاعتصام أوقف 70 قطارا منذ أمس حتى صباح اليوم.
ورغم افتتاح الخط، إلا أن البلطجية المحسوبين على الحزب الوطني المنحل، مازالوا يرهبون المواطنين، ومنعوا وسائل الإعلام من التصوير وكسروا كاميراتهم، وهددوا بإعادة إغلاق خط القطارات مرة أخرى، بحجج أن مطالبهم لم تنفذ بعد.