رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الثلاثاء.. مسيرة للمحامين للمطالبة بحل مجلس خليفة

محلية

الأحد, 05 يونيو 2011 11:47
كتب - أحمد أبوحجر:


ينظم بعد غد الثلاثاء، المحامون المعتصمون بمقر النقابة لليوم السادس على التوالي، مسيرة كبرى تبدأ من مقر النقابة لدار القضاء العالي في محاولة للضغط على رئيس محكمة استئناف القاهرة بتحديد موعد لإجراء الانتخابات بالنقابة وإذا لم يستجب للطلب تتوجه المسيرة إلى مقر المجلس العسكري. كان المحامون أعضاء الهيئة التنسيقية للاعتصام قد قاموا بجولة خلال الايام

الماضية في عدة محافظات بالصعيد والإسكندرية المنوفية والبحيرة والقليوبية، لحشد المحامين للانضمام الي ما اسموه "ثورة غضب المحامين الكبرى الثانية".

ورفض المحامون المعتصمون الاتهامات الموجهة اليهم بتحقيق مصالح انتخابية من وراء الاعتصام، مشيرين إلى انهم يدعون إلى فتح باب الانتخابات وليس لتعيين شخص بعينه.

وقال هيثم عمر أحد اعضاء الهئية التنسيقية للمحامين المعتصمين: إنهم لا يتبعون لأي صراع داخل النقابة لكن ما دفعهم للتحرك هو تردي احوال النقابة واستبعادها من الحوارات الوطنية التى تمت خلال الفترة الاخيرة وكذلك استبعادها من المشاركة في التعديلات الدستورية, مرجعا استبعاد النقابة من الحياة العامة الي ضعف نقيبها واعضاء المجلس.

الجدير بالذكر انه تم حجز قضية إلزام رئيس محكمة الاستئناف باستلام النقابة، وتنفيذ الحكم بعدم دستورية القانون 100 لسنة 1993، للحكم فى جلسة 11 يونيو الجاري.

أهم الاخبار