عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تعلّق فتح معبر رفح لليوم الثاني

أكد ايوب ابو شعر مدير معبر رفح الحدودي مع مصر في الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم الاحد ان المعبر ما زال مغلقا لليوم الثاني على التوالي بعدما أغلقته مصر وعلق الجانب الفلسطيني العمل فيه.

وقال مدير المعبر في تصريح صحفي إن "العمل في معبر رفح معلق اليوم الاحد من قبل الجانب الفلسطيني بانتظار ما ستسفر عنه المشاورات بين وزارة الخارجية الفلسطينية والحكومة المصرية".

واضاف ان حكومة حماس اتخذت هذا الإجراء "لعدم وضوح الآلية التي يعمل بها خلال الايام الماضية وبطء الاجراءات وإغلاقه امس السبت دون تنسيق مع الجانب الفلسطيني".

وكان ابو شعر قد صرح امس السبت بأن السلطات المصرية اغلقت معبر رفح فجأة ومنعت دخول حافلات المسافرين الى الصالة المصرية بدون إبداء الاسباب او إبلاغ الجانب الفلسطيني.

وذكر مصدر فلسطيني بعد ذلك ان الجانب المصري أعاد فتح المعبر للمسافرين القادمين من مصر الى قطاع

غزة بعد اغلاقه لاكثر من ثلاث ساعات بدون ان يتم فتحه امام المسافرين من القطاع الى مصر.

وقال ابو شعر إن "الجانبين الفلسطيني والمصري بصدد حل المشكلات الفنية والادارية التي تعيق سير العمل بالمعبر"، مؤكدا انه "سيتم الاعلان عن العمل بالمعبر بعد حل هذه المشكلات".

واعادت مصر فتح المعبر السبت الماضي بشكل دائم امام فلسطينيي قطاع غزة بعد ان ادخلت تحسينات عديدة منها السماح للذكور دون الـ18 عاما وفوق سن الـ40 وجميع النساء والمرضى والطلبة الدارسين في جامعات مصرية بدخول مصر دون الحصول على تأشيرة دخول او تنسيق مسبق.