رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ختام الحوار الوطني بأسوان الاثنين القادم

محلية

السبت, 04 يونيو 2011 19:05
أسوان- أ ش أ:


تختتم بعد غد "الاثنين" فعاليات لجنة الحوار الوطني بمحافظة أسوان المنبثقة عن اللجنة العامة للحوار الوطني على مستوى الجمهورية برئاسة الدكتور عبد العزيز حجازي بعد مناقشات ودراسات استمرت أسبوعين.

وقال المحامى حسن محمد حسن أمين الحزب الناصري ومنسق لجنة الحوار الوطني بأسوان: إن الجلسة الختامية ستشهد عرض توصيات لجان المحاور الخمسة التي تضمنها خطاب اللجنة العامة وأهمها الديمقراطية وحقوق الإنسان

والتنمية البشرية والاجتماعية والتنمية الاقتصادية. كما تضمن الحوار محورا عن الثقافة وحوار الأديان والإعلام وعلاقة مصر بالعالم الخارجي بعد ثورة 25 يناير عربيا وإسلاميا وإفريقيا ودوليا.

وأوضح أنه تم تشكيل 5 لجان فرعية للتحضير للمؤتمر طبقا للمحاور التي تتضمنها الحوار الوطني حيث عقدت هذه اللجان عدة اجتماعات ناقشت فيها الموضوعات المشار

إليها، وسوف تطرح أوراق هذه اللجان في الجلسة الختامية.

وأضاف حسن أن الدعوة لحضور المؤتمر وجهت لجميع أطياف المجتمع الأسواني للمشاركة في الحوار الوطني بعد تلقي محافظ أسوان مصطفي السيد خطابا من الدكتور عبد العزيز حجازي، قبل أن يحيله بدوره إلى القوي الشعبية والسياسية الممثلة لجميع أطياف المجتمع الأسواني.

وأكد أن دور المحافظة يقتصر على تقديم الدعم الفني للحوار حرصا على تحقيق الموضوعية وبعيدا عن الدور الحكومي الذي سيقتصر فقط علي تهيئة المناخ لإنجاح هذا الحوار من خلال الدعم الإداري والفني.

أهم الاخبار