رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اعتصام مزارعي الأوقاف أمام مجلس الوزراء


أعلن مزارعو أراضى هيئة الأوقاف عن تنظيم اعتصام حاشد أمام رئاسة مجلس الوزراء الأربعاء المقبل, للضغط على المسئولين لتحقيق مطالبهم العادلة وعلى رأسها تمليك الأراضي الزراعية لواضعي اليد أسوة بمزارعي الإصلاح الزراعي، والأراضي التي أقيمت عليها منازلهم. وإلغاء جميع المزادات العلنية والسرية التي أقامتها هيئة الأوقاف وتم خلالها بيع أراضى المزارعين لجمعيات إسكان مستشاري مجلس الدولة وضباط الشرطة, وإلغاء أحكام الطرد والإزالة الصادرة لصالح هيئة الأوقاف ضد المزارعين.

وكشف مركز أولاد الأرض فى بيان أصدره صباح اليوم الخميس حول الندوة التى عقدها المركز مع مزارعي محافظات الدقهلية والإسكندرية والغربية والشرقية وبني سويف والجيزة مساء أمس الاول, عن اتخاذ قرارات بتنظيم مظاهرة حاشدة

بالتنسيق مع ائتلاف شباب الثورة الجمعة 10 يونيو للمطالبة بتحقيق مطالب الفلاحين وإقالة رئيس هيئة الأوقاف ومحاسبته على أن تستمر المظاهرات لحين الاستجابة لمطالبهم.

وأعلن المركز عن تشكيل 5 لجان نقابية للفلاحين في محافظات الدقهلية والإسكندرية والغربية والشرقية وبني سويف والجيزة, بعد أن وصل عدد الفلاحين المشاركين في تلك اللجان إلى أكثر من 30 ألف فلاح، كاشفا عن إجراء انتخابات النقابة العامة للفلاحين وتشكيل مجلس إدارتها يونيو الحالي.