عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرى التل الكبير في طي النسيان

قرى التل الكبير في طي النسيان - أرشيف

قرى مركز التل الكبير ومدينة القصاصين المترامية الأطراف يعاني سكانها من مشاكل عديدة تتلخص في عدم توافر رغيف العيش وكثرة انقطاع المياه النقية وعدم وجود وسائل مواصلات وضعف التيار الكهربي بسبب المحولات المتهالكة التي انتهى عمرها الافتراضي واشياء أخرى نتعرف عليها ضمن السطور التالية .

يقول محمود طلب: إن منطقة الجرايشة لم تشهد اي عملية تطوير لمرافقها بسبب انشغال نواب مجلس الشعب فى الدورة الماضية عن اداء رسالتهم التى منحها لهم الناخبون وللاسف تفرغوا لمصالحهم الشخصية من عقد صفقات للاسمدة الكيماوية والحصول علي اراض صحراوية بحجة اقامة جمعيات زراعية وللاسف تركونا نغرق فى بحر المشكلات الحيوية من عدم وجود ادوية داخل الوحدات الصحية وغيرها من وسائل سبل الاعاشة .

وتضيف مروة حلمي، أن السيدات لا يجدون امصال التطعيم بالوحدة الصحية وكذلك وسائل تنظيم الأسرة حتي السرنجة نقوم بشرائها من الصيدليات الخارجية وتطالب بتطوير الخدمة الصحية .

وأشارت الى عدم توافر الخدمات الاساسية مثل مياة الشرب تصل

لمدة ساعة فقط كل يوم وهناك اغذية تباع بالاسواق لا ندري من اين جاء بها اصحابها بالاضافة الى عدم توافر رغيف العيش ويضطر الاهالي للذهاب لمدينة ابو صوير للحصول عليه او اللجوء لشرائه من السيدات الريفيات اللاتي يقمن ببيع عدد 10 أرغفة بسعر جنيه واحد .

وطالب خالد عبد الرازق المسئولين بحل مشاكلهم التى لا حصر لها لأن رؤساء مدن ابو صوير والقصاصين كرسوا جهودهم فى مشروعات التجميل التى تكلف خزينة الدولة الملايين من الجنيهات وهناك مشروعات من باب أولي تتم مثل تطوير وإحلال وتجديد شبكات الانارة بقري العبل والمحسمة وأبو فندود وغيرها من التجمعات السكنية .