السعودية تتعاقد مع 700 أستاذ جامعى مصرى

محلية

الثلاثاء, 16 يوليو 2013 12:36
السعودية تتعاقد مع 700 أستاذ جامعى مصرىالسفارة السعودية بمصر
متابعات:

كشف الملحق الثقافي بسفارة السعودية في مصر الدكتور خالد الوهيبي عن انتهاء إجراءات  التعاقد مع أساتذة جامعات مصريين للعمل في عدد ن الجامعات بالمملكة العربية السعودية.

وقال الوهيبى لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم إنه تم التعاقد مع 700 أستاذ وأستاذة بنسبة 90% من التعاقدات المقررة، مشيراً إلي أنه تم التوقف مؤقتًا عن إجراءات  التعاقد مع أساتذة آخرين بسبب الأحداث السياسية التي تشهدها مصر حالياً، وسيتم استكمال باقي التعاقدات فور انتهاء الأزمة في مصر.
وحول القضاء على ظاهرة الشهادات المزورة والخوف من استغلال الأزمة في مصر لترويجها قال الوهيبي: إن أعداد الشهادات المزورة قد انخفض بشكل كبير سواء التي يتم اكتشافها من خلال لجان التعاقد أو أي شهادات يتم طلب الجامعات السعودية التدقيق

فيها لأساتذة حاليين يعملون في المملكة.
وأوضح أن لجان التعاقد في الجامعات السعودية تنظم اللقاءات والمقابلات في مقر الملحقية الثقافية وأن هناك تدقيقا من الجامعات السعودية وتدقيقا من الجامعات المصرية وتنسيقا ما بين الملحقية والقنصلية في مصر، لافتاً إلى عدم التعاون مع المكاتب العامة التي تروج لأساتذة جامعيين أو أطباء.
وأضاف أن دور تلك المكاتب دور تعقيب فقط دون أن تمرر أي شهادات أو أن تفرض أساتذة وإنما الجامعات السعودية تقوم باختيار جامعات معتمدة لديها والتخصصات التي تحتاجها ومن ثم تبدأ عمليات التدقيق.
وأضاف الوهيبي أن الجامعات السعودية تطلب بين الحين والآخر التدقيق في صحة شهادات علمية وفي حال اكتشافها أي شهادة مزورة تقوم بإبلاغ سفارة بلد صاحب الشهادة لاتخاذ اللازم معه.

أهم الاخبار