رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شراكة فى البحث العلمى بين مصر وألمانيا

محلية

الاثنين, 30 مايو 2011 13:44
كتب - زكي السعدني:


أكد د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا على عمق الروابط بين مصر وألمانيا في كافة المجالات وخاصة المجالات العلمية والتعليمية والثقافية، مشيراً إلى أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمى بين وزارة التعليم العالى والهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD. جاء ذلك خلال استقبال الوزير د. ميشائل هرمس مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة مساء أمس الأحد بمقر وزارة التعليم العالي.

تناول اللقاء فعاليات ورشة العمل التي عقدت خلال الفترة من 27 الى29 مايو الجاري عن العلوم الإنسانية والطبيعية بالتعاون بين وزارة البحث العلمي ممثلة في صندوق العلوم

والتنمية التكنولوجية ووزارة العلوم والبحث الألمانية والهيئة الألمانية للتبادل العلمي، والتي تأتي في ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين فى مجال العلوم والتكنولوجيا، كما تناول اللقاء عدد الدارسين المصريين بألمانيا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية لدراسة الماجستير والدكتوراه .

وأشار الوزير إلى أن إيفاد الباحثين المصريين للخارج يأتى فى إطار جهود الوزارة للنهوض بمنظومة البحث العلمى المصرية ومساعدة شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس للالتحاق بمؤسسات تعليمية وبحثية متميزة بهدف الإطلاع على أحدث الأساليب

البحثية والتقنية المتطورة لتكون نواة حقيقية للشراكة البحثية بين مصر والدول المتقدمة، معربًا عن تطلعه إلى زيادة التعاون المصري الألماني في مجال الإيفاد للحصول على الدكتوراه وإنشاء برامج علمية وبحثية مشتركة.

كما أكد د. عمرو على أهمية التعاون الثلاثي بين مصر وألمانيا ودول حوض النيل من خلال إنشاء برامج مشتركة في موضوعات ذات أهمية لكافة الأطرف لاسيما في مجالات بحوث المياه والطاقة .

من جانبه، أكد مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة على أهمية تطوير التعاون بين وزارة التعليم العالي المصرية والهيئة، وأعرب عن سعادته بالتعاون مع مصر في العديد من المجالات، وفي مقدمتها التكنولوجيا والبحوث والابتكار والمنح الطلابية، وأبدى استعداده الكامل لتنظيم المزيد من ورش العمل في مجال بحوث العلوم الإنسانية والطبيعية بين الجانبين.

أهم الاخبار