رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

2 مليار من البنك الدولى لتمويل الكهرباء بمصر

محلية

الأحد, 29 مايو 2011 12:01
القاهرة - أ ش أ:


قال وزير الكهرباء والطاقة د. حسن يونس إن البنك الدولى قدم مساهمات لتمويل عدد من مشروعات الكهرباء فى مصر بلغت حوالى مليارى و50 مليون دولار. وأشار اليوم الأحد عقب لقائه نائب رئيس البنك الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيدة شماشاد اختار - إلى أنه يوجد عدد من المشروعات تمت الموافقة على تمويلها من البنك الدولى والصناديق التابعة له بمبلغ يصل إلى 1140 مليون

دولار ، بالإضافة إلى 910 ملايين دولار لعدد من محطات إنتاج الكهرباء التى تم انشاؤها بمصر.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالتعاون المستقبلى مع البنك فقد تمت مناقشة عدد من المشروعات المطلوب تمويلها ومن بينها محطة شمال الجيزة "الموديوم الثالث" ومشروع محطة توليد كهرباء جنوب حلوان وإنشاء عدد من الخطوط الهوائية.

وكان د. حسن يونس قد

بحث مع السيدة شماشاد سبل دعم التعاون بين الجانبين وقدم الوزير الشكر للمساهمات المتميزة وثقة البنك فى أداء قطاع الكهرباء المصرى ، كما تم مناقشة عدد من المشروعات المطلوب تمويلها منها محطة كهرباء جنوب حلوان البخارية وعدد من مشروعات الخطوط الهوائية ومحطة رياح غرب النيل .

يذكر أن البنك الدولى كان قد ساهم فى تمويل العديد من مشروعات الكهرباء منها أيضا محطة التبين والعين السخنة والكريمات الشمسية، حيث يبدى البنك ثقة كبيرة فى الشفافية المطلقة والأداء المتميز لقطاع الكهرباء المصرى فى تنفيذ مشروعاته.

أهم الاخبار