عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهرة بمكتبة الإسكندرية بسبب شائعة تكريم الشرطة


شهدت مكتبة الإسكندرية تظاهرة حاشدة، شارك فيها شباب حركة 6 إبريل وحملة دعم البرادعى وبعض التيارات السياسية، احتجاجا على استضافة المكتبة لمدير الأمن ومجموعة من قيادات الشرطة فى ندوة تحت عنوان "تصالح الشعب مع الشرطة".

وتسببت المظاهرة في إلغاء ندوة للدكتور يوسف زيدان لمناقشة روايته (النبطى) كان مقرراً لها السابعة مساءً. ونشرت بعض مواقع الانترنت أن الندوة تستهدف تكريم مدير الأمن وقتلة الثوار، مما أصاب الحركات السياسية بالغضب وتجمهروا لأجل دماء الشهداء.

ويقول مؤمن دهب عضو المكتب التنفيذى لحملة البرادعى: "لم ينشر بيان هذه الندوة على موقع المكتبة ولكن تم توزيع دعوات حضور لموظفى المجالس المحلية وتجاهلوا التيارات السياسية، لكن جاء إلى الحملة أحد موظفى

المكتبة المتضامن مع الثوار وأعطانا بيانا بالندوة، مما أصابنا بالغضب لأننا لا نقبل أي تصالح قبل أن يحاكموا جميعا كما أننا نرفض الترقيات التى حصل عليها بعض الضباط حديثا.

وقال مصدر بمكتبة الإسكندرية إن الندوة كانت تصالح بين أفراد الشرطة والشعب ولكن قبل موعد الندوة بثلاث ساعات اعتذر مدير الأمن عن الحضور وتم إلغاء الندوة كما لم تنوى أى جهة تكريم ضباط الشرطة وما نشر على الفيس بوك الغرض منه إثارة مشاعر الموطنين.