رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدشين إنشاء جامعة لدمياط


أعلن اللواء محمد فليفل محافظ دمياط مساء امس الاثنين خلال إجتماع موسع مع د. أحمد شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة ود.بشري عبد المؤمن نائب رئيس الجامعة لشئون فرع دمياط عن تفعيل إنشاء جامعة مستقلة لدمياط علي مساحة 200 فدان. وأوضح المحافظ أن الجامعة تشمل كل التخصصات التي تساهم في احتياجات السوق المحلية لدمياط .
وأشار المحافظ الي أنه يعتزم بحث سبل الدعم من خلال الاتصالات المكثفة مع مختلف الهيئات الإنتاجية بدمياط وعلي رأسها هيئة ميناء دمياط لبحث سبل الدعم في حدود ما تسمح به إمكانيات هذه الهيئة والقوانين المنظمة للعمل.
من جهته رحب الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة المنصورة بمشروع انشاء جامعة مستقلة بدمياط .
واستعرض بيومى التصميم الخاص الذى جاء وضعه بعد الاطلاع علي 17 تصميما من مختلف الجامعات العربية والمصرية ليشمل التصميم مناطق تعليمية وخدمية وإدارية فضلا عن قرية أوليمبية

تتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بالمنشآت الرياضية .
وأكد الدكتور بشري عبد المؤمن نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون فرع دمياط ، أن جامعة دمياط ترتكز علي تميزها بالطابع التكنولوجي المتطور والذي ينعكس علي ماتضمه من كليات جديدة سيتم إنشاؤها بالجامعة فضلا عن حزمة من التخصصات العلمية الحديثة كالنانوتكنولوجي والبيو تكنولوجي وتكنولوجيا المياه ،ألي جانب التخصصات التي يحتاجها المجتمع الدمياطي كهندسة السفن والقانون البحري وتكنولوجيا الغذاء، والتي ترتكز علي تطوير عدد من الصناعات المحلية الهامة كحفظ الأسماك وصناعة منتجات الألبان مختتما بأن استقلالية جامعة دمياط نقلة حضارية لشعب دمياط .