رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العايدي: مصريون يحاولون صهينة تاريخنا



قدم د. عبد الرحمن العايدي رئيس الإدارة المركزية لاثار مصر الوسطي عدة بلاغات بالوثائق و المستندات للنائب العام ضد زاهي حواس وزير الأثار , و يحذر فيها من أن تاريخ مصر و أثارها يتعرض للتشويه و الضياع و السرقة و أن هناك اتجاهات غير قومية داخل مصر تستهدف تزوير التاريخ و صهينة الفراعنة و قال في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" اليوم أن بداية تدمير تاريخ مصر بدأت عندما تعاقدت الجمعية الجغرافية الامريكية و التي تهتم بالجغرافيا و شئون البيئة علي الاشراف وادارة جميع المشروعات و الأبحاث الأثرية في مصر منذ عام 2002 , وبدأت المسرحية الهزلية لهذه الجمعية عندما قامت الجمعية بإدخال الإنسان الالي للهرم الأكبر بحجة الكشف عن كنوزه و لكن الحقيقة كانت أنهم يريدون الكشف عن مزامير داوود و ألواح التوراة داخل الهرم لإثبات ان بناة الأهرام هم اليهود.

و أضاف أن هذه الجمعية التي تعاقد معها وزير الأثار زاهي حواس و يتقاضي منها ملايين الدولارات سنويا كما هو موثق في مستندات و ضرائب

الجمعية المنشورة علي الانترنت تهدد الامن القومي المصري لأنها تقوم بفحص موميات ملوك الفراعنة المصريين و تركز خاصة علي ملوك الاسرة ال18 التي ينتمي اليها توت عنخ أمون و أخناتون لتخرج و تؤكد أن توت عنخ أمون يرجع لأصول غرب أوربية.

و طالبت الجمعية اجراء مقارنات بين الأحماض النووية لموميات الفراعنة و المصريين المعاصريين ,و نتائج هذه الأبحاث مستحيل أن تكون دقيقة و بالتالي سيكون نتائجها أن الفراعنة غير مصريين.

و يذكر أن رئيس هذه الجمعية و أحد مؤسسيها هو رجل الأعمال اليهودي ماردوخ و الذي يجمع من وراء العمل في الأثار المصرية مئات المليارات و معروف بكراهيته لمصر و محاولته قبل ذلك شراء التراث الغنائي و السيتمائي لمصر.