رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس البحوث الزراعية عضوا بالوطني المنحل

محلية

السبت, 21 مايو 2011 16:35
الاسماعيلية– نسرين المصري:


كشف العاملون بمحطات البحوث الزراعية التابعة للإدارة المركزية للمحطات عن التجاوزات التي يرتكبها رئيس الإدارة المركزية للمحطات، الذي تم تعيينه منذ أكثر من شهر رئيسا لها بقرار من وزير الزراعة الحالي.

أكد العاملون بأن د. صلاح هلال رئيس الإدارة المركزية للمحطات هو أحد أفراد فلول الحزب الوطني المنحل حيث كان يعمل أمينا مساعدا للحزب الوطني بالقليوبية كما انه كان عضوا بلجنة السياسات به.

وأشار العاملون الي أن هذه المناصب التي تدرج فيها بالحزب الوطني المنحل وبعلاقاته الوطيدة برؤوس النظام جعلته أكثر اغترارا وثقة مما جعله يقوم بتهديد العاملين فى بعض المحطات التي كان يديرها بالفصل مثل محطة بهتيم ومحطة الإسماعيلية وكان يخبرهم بأنه من خلال الحزب يتم إعداده لتولي مناصب رفيعة بالدولة وأنه يستطيع عمل

أي شيء دون أن يحاسبه أحد .

واستدل العاملون على بعض التجاوزات التي كان ينتهجها أثناء توليه إدارة محطة بهتيم الزراعية والتي وصفوها بأنها كانت فوضي ومثال ذلك قيامه أثناء ثورة 25 يناير بإهدار أكثر من عشرة الاف جنيه من إيرادات بيع الألبان بالمحطة وادعائه بأنه قام بتوزيعها على الخفراء الحارسين للمحطة مما هدد وحدة إنتاج الالبان بالتوقف.

كما قام ببيع اكثر من 14 عجلا من نفس المحطة اثناء عيد الاضحي الى مستشاري الوزير الحالي-وفق قول العاملين بالمحطة - حيث اكدت تقارير أنه قد تجاوز فى أوزان هذه العجول لإرضاء مستشاري الوزير مما كبد وحدة الانتاج الحيواني بالمحطة خسائر

فادحة .

وشهدت محطة الاسماعيلية أثناء توليه إدارتها كثير من الفوضي ،حيث كانت ابواب المحطة تغلق من الساعة العاشرة صباحا ،ولم يكن يحضر الى المحطة سوي ثلاثة ايام بالاسبوع (الخميس والجمعة والسبت ) مما ادي الى تدهور محطة الاسماعيلية خلال فترة ادارته لها خاصة محطة الري مما ادي الى عدم قيام المحطة بدورها الانتاجي، بحسب شهادات العاملين.

وقد قام العاملون بإرسال العديد من الشكاوي الى وزير الزراعة الحالي حيث قام بتشكيل لجنة للتحقيق فيما ورد بهذه الشكاوي من تجاوزات وإهدار المال العام برئاسة احمد عيسي مدير عام الإنتاج الحيواني بالادارة المركزية للمحطات وشعبان محمود مدير عام المخازن ،الذين اثبتوا صحة ما ورد بهذه الشكاوي وحرروا بها تقريرا الى وزير الزراعة .

وطالب العاملون بالادارة المركزية للمحطات وزير الزراعة الحالي د.ايمن فريد أبو حديد بإعادة النظر فى قراره تجاه د.صلاح هلال الذي يعد احد فلول الحزب الوطني البائد والذي تسبب فى إهدار المال العام بالمحطات التي قام بإدارتها .

أهم الاخبار