رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهر أهالى المكس ضد إلقاء القبض على الصيادين

نظم أهالى منطقة المكس بغرب الإسكندرية وقفة احتجاجية مساء اليوم وسط الطريق المؤدى إلى حى العجمى احتجاجا على إلقاء القبض على 30 صيادا من المكس وقتل 5 أفراد آخرين، وقام المتظاهرون بقطع الطريق مهددين باستمرار اعتصامهم لحين الإفراج عن الصيادين المقبوض عليهم.

قال المتظاهرون إنهم سمعوا صوت إطلاق نار مكثف اليوم وعلموا أن هناك أكثر من 30 صياداً ألقي القبض عليهم وأن هناك أكثر من 5 قتلي بعد أن أطلقت البحرية عليهم النار عندما اقتربوا من السفينة الإيطالية الغارقة.

وأضافوا أن إطلاق النار علي الصيادين تكرر كثيرا وكأننا لسنا بشرا ولا قيمه لنا، فمنذ شهر مضي أطلق النار على عدد من الصيادين ومات أحدهم وأصيب آخرون بالقرب من نفس المركب.

وهدد عدد من الأهالي بتصعيد الموقف بإحراق شركة البترول المجاورة لهم ومهاجمة الأماكن الحيوية

القريبة منهم، إذا تأكدوا من قتل الصيادين وعدم الإفراج عنهم .

وحاول مأمور قسم الدخيلة التفاوض مع الأهالي وفتح الطريق إلا أنهم رفضوا رفض تام قبل الإفراج عن جميع الصيادين، وطردوا المأمور قائلين له أنتم ليس لكم أي سلطة والجيش هو الذي ألقي القبض علي أبنائنا.

ونفي أحد قيادات الجيش قتل أي صياد وأن جميع الصيادين المقبوض عليهم طرف البحرية يتم التحقيق معهم وسيفرج عنهم، مؤكدا إطلاق النار باتجاههم حتي يبتعدوا عن السفينة، متهماً الصيادين بأنهم ذهبوا للسفينة الغارقة بغرض سرقة ما تبقي منها.