رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المرضي يشاركون في إضراب أطباء الاسماعيلية

محلية

الثلاثاء, 17 مايو 2011 13:50
الإسماعيلية – ولاء وحيد


"يا نزاهة فينك فينك ..أشرف حاتم بينا وبينك ".هكذا هتف المئات من أطباء الإسماعيلية في ساحة مستشفى الإسماعيلية العام بعد انضمام العشرات من المرضى لصفوف الأطباء في إضرابهم والذي بدأ منذ الثامنة من صباح اليوم حتى يوم 19 مايو الجاري .

ونفت الدكتورة حنان وليم مسئول الإضراب بالإسماعيلية ما أثير عن وقوع اشتباكات بين المرضى والأطباء بسبب الإضراب.

وأكدت أن المرضى المترددين على المستشفى في عيادات الكشف الخارجي يتفهمون حقيقة الإضراب والدوافع التي تستهدف الإضراب لصالح العمل، وأن الإضراب لا

يشمل أقسام الطوارئ والحالات الحرجة والعناية المركزة والأطفال المبتسرين والفشل الكلوي والأقسام الداخلية بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بالإسماعيلية حفاظاً على صحةالمرضي.

وقالت د. تيماء حسن مدير وحدة المراقبة على الجودة بصحة الإسماعيلية إن منشوراً صدر من وزارة الصحة بتوقيع من د.هشام الشيخة مساعد وزير الصحة للشئون الطبية بمعاقبة الممتنعين عن العمل بالوزارة بالحبس لمدة لا تقل عن 3أشهر ولا تزيد علي سنة وغرامة 100 جنيه للامتناع عن

العمل وتعطيله..

وفي نفس السياق قال د.إبراهيم الدسوقي المتحدث الإعلامي باسم مديرية الصحة بالإسماعيلية" إن قيادات المديرية مع التعبير عن الرأي بهذا الشكل خاصة أن مطالب الأطباء لم تكن فئوية بل الهدف منها المصلحة العامة للمريض والمنظومة الصحية .

وقال " تم التعامل مع الوقفة الاحتجاجية التى قام بها الأطباء بأعلى مستوى من التقنية والمسئولية وتم عقد عدة إجتماعات لقيادات المديرية وبرئاسة مدير المديرية للاستعداد لهذه الوقفة من حيث تنفيذ توصيات الجمعية العمومية للأطباء والحفاظ على تقديم الخدمات الصحية الطارئة والتي هي من حق المريض والمواطنين.وأكد الدسوقي أن قيادات المديرية توجهوا إلى جميع منافذ تقديم الخدمة الصحية لمتابعة الموقف وحل أى مشكلات تقع خلال الوقفة .

أهم الاخبار