سلام يتعهد بتحسين مرافق وخدمات المنيا

محلية

الثلاثاء, 17 مايو 2011 13:25


تعهد سمير سلام محافظ المنيا اليوم الثلاثاء أن المرحلة الحالية بتحسين المرافق وتسهيل إدخالها للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وحل المشكلات التي تواجههم. وقال: "إن الأسلوب النمطي في العمل لا يصلح لهذه الفترة التي تستوجب من الجميع تكثيف الجولات الميدانية للتعرف على المشكلات من قرب وحلها فورا دون الاعتماد على التقارير المكتبية .
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مديري مديريات الخدمات لمتابعة تنفيذ القرار الخاص بإلغاء جميع الرسوم والتبرعات المفروضة على المواطنين لاستخراج تراخيص البناء وتوصيل المرافق للمنازل في القرى والمدن عدا الرسوم المفروضة قانونا .
ونفي المحافظ فرض أي رسوم أو تبرعات على المواطنين آلا بقانون وقال: إنه سوف يطلع على

كافة الملفات الخاصة بالقطاعات الخدمية المختلفة للعمل على حل أية مشكلات تواجه المواطنين واتخاذ كافة القرارات التي تصب في مصلحة المواطنين خاصة الأولى بالرعاية .
وأضاف أن الفترة الحالية لا تستهدف إقامة مشروعات لجلب الربح أو زيادة الموارد الذاتية بقدر ما تستهدف إقامة مشروعات تلبى احتياجات المواطنين وتعمل على توفير الخدمات لهم.
وأعرب المحافظ عن استيائه بمستوى رصف الطرق الرئيسية والفرعية وتنفيذ برنامج رد الشيء لأصلة داخل المحافظة وهو ما أكدته الجولات الميدانية خلال الفترة الماضية.
وأشار إلي إعادة مبالغ رد الشيء لأصلة إلى الوحدات المحلية
لتقوم بتنفيذه وفقا لرؤيتها وسيتم محاسبة المقصرين .
وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بحصر كافة أراضى أملاك الدولة اللازمة لإقامة عمارات سكنية جديدة خاصة للفئات الأولى بالرعاية وتلبية احتياجات وطلبات المواطنين من الإسكان مشيرا إلى انه تم تشكيل لجان لتحديد المستحقين للوحدات السكنية .
وأوضح المحافظ انه سيتم إعادة النظر في كافة رسوم النظافة المفروضة على المحلات التجارية والوحدات السكنية في القرى وذلك بعد دراسة المشكلة من كافة جوانبها والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار إلى تكليف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي لعرض تقرير تفصيلي عن موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تنفيذها داخل المحافظة ونسب التنفيذ والمشروعات المتوقفة وأسباب توقفها والمناطق المحرومة وسبل توفيرالمرافق والخدمات لهم.
وحمل المحافظ مديري مديريات الخدمات ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية مسئولية تحسين صورة العمل أمام المواطنين وتلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم.

أهم الاخبار