مبروك: قانون لتملك السيناوية لأراضيهم

محلية

الثلاثاء, 17 مايو 2011 12:44
شمال سيناء ـ خالد الشريف :

أكد اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء انه جار الإنتهاء من إقامة بوابة الكترونية علي مدخل كوبري السلام غرب قناة السويس تيسيرا علي المواطنين والسائقين الذين يتعرضون للإيقاف والتفتيش قبل عبورهم كوبري السلام> وأضاف أنه كذلك سيتم إقامة بوابة الكترونية أخري بمنفذ العوجة البري - وهو المعبر الذي يتم من خلاله التبادل التجاري مع اسرائيل – وذلك للكشف عن أي مواد مشعة قادمة من إسرائيل قبل دخولها إلي الأراضي المصرية لتأمين حدودنا .
وأوضح المحافظ في ندوة ديوان ال الشريف

أمس الاثنين أن هناك مافيا تقوم بعمليات تهريب من الغرب إلي الشرق والأخطر من ذلك ما تقوم بتهريبه من الشرق إلي الغرب حيث يتم إدخال كميات كبيرة من الحشيش المغربي الي الاراضي المصرية ومنه إلي إسرائيل عبر سيناء كما يتم جلب الهيروين من إسرائيل إلي مصر .
وأعلن المحافظ أن الدولة تقوم حاليا بإعداد قانون جديد يتيح لأبناء سيناء تملك أراضيهم ومنازلهم كباقي محافظات مصر ولكن
بشروط ينظمها القانون لضمان عدم بيع الممتلكات والأراضي للأجانب .
و أشار مبروك إلي أنه سيتقدم بطلب إلي النائب العام ووزير العدل لإعادة محاكمة جميع المتهمين من أبناء سيناء خاصة أن النظام السابق اعتمد علي تلفيق التهم وتوزيعها علي أبناء سيناء خاصة بعد أحداث طابا 2004 م وهو ما يتطلب إنصافهم وبإعادة محاكمتهم محاكمة عادلة .
وكشف مبروك عن وجود احدي الشركات الإستثمارية بسيناء يستحوذ الشريك الأجنبي علي 95 % من أسهمها .
ورفض اللواء مبروك الإفصاح عن اسم الشركة وأكد أن الشريك الأجنبي كان يملك 45 % من الأسهم ولكنه استطاع شراء باقي الأسهم ولم يتبق سوي 5 % لصغار المنتفعين .

أهم الاخبار