رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس"صناعة الأدوية": الدواء فى مصر مهدد بالانهيار

محلية

السبت, 27 أبريل 2013 13:52
رئيسصناعة الأدوية: الدواء فى مصر مهدد بالانهيار مكرم مهنى رئيس غرفه صناعة الأدوية
كتبت -هدير احمد

أكد الدكتور مكرم مهنى رئيس غرفة صناعة الأدوية واتحاد الصناعات أن السبب الحقيقى وراء تقديمه لاستقالته هو شعوره بأن صناعة الأدوية فى مصر تحتاج إلى الرعايا الحرجة، وأنها مهددة فى أى لحظة بالانهيار، وأن البطء الشديد فى اتخاذ القرارات سيؤثر بالسلب على صناعة الدواء فى مصر .

وأشار "مهني" فى تصريحات خاصه لـ"بوابة الوفد" إلي أن معظم شركات الأدوية تعانى من صعوبه استيراد المواد

الخام من الخارج بسبب ارتفاع سعر الدولار،ولابد للبنوك أن تقوم بتدبير العملة للأزمة من أجل الأدوية واستيراد المواد الخام من الخارج.
وأضاف :" أن الغرفة مع تحريك سعر الأدوية حتى لا تتحمل شركات صناعة الدواء فى مصر خسارة بيع الأدوية بسعر أرخص من تكلفتها لأن ذلك سيضطر الشركة أن تقوم بوقف خطوط الإنتاج
الخاصة بها، ويتم اللجوء إلى الأدوية المستورة من الخارج بإضعاف ثمن إنتاجها فى مصر، كما أن هذا سيفتح مجال لظهور الأدوية المغشوشة فى البلد".

ونفى مهنى كل ما تم إشاعته من قبل "مركز الحق فى الدواء"بأن الغرفة قامت برفع قضية ضد وزارة الصحة أمام القضاء الإداري ،مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحه،مضيفا ان الغرفه هدفها الأول هو مصلحة المريض المصري وتوفير الدواء له بالسعر المناسب، كما أن الغرفة ترفض بشكل نهائى فكرة تحرير سعر الدواء ورفع الأسعار بشكل مبالغ فيه .

 

أهم الاخبار