وكالة يابانية تشارك بمؤتمر تحسين الجودة

محلية

السبت, 14 مايو 2011 11:56


نظم مركز تحسين الجودة والإنتاجية (الكايزن) التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) مؤتمراً بعنوان كايزن- مصر واليابان تحت رعاية د.
سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية. يحضر المؤتمر كل من نوريهيرو اوكودا السفير الياباني في مصر و أحمد سامي رئيس قطاع التنمية التكنولوجية ومقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بالإضافة الي عدد كبير من أصحاب المنشآت الصناعية في مجالي الصناعات الهندسية والملابس الجاهزة .
يتناول المؤتمر بحث النتائج التي حققها بها المركز بشركة الكتروستار لصناعة الثلاجات في مجال تقليل الفاقد وزيادة الإنتاجية بنسبة

تصل إلي 20% في بعض الأقسام الإنتاجية وأيضا النتائج التي تمت في شركة رع لصناعة البوتاجازات وذلك بزيادة الإنتاجية بنسبة وصلت إلي 400% في بعض العمليات الإنتاجية بالإضافة إلي إلغاء الوقت المستغرق في عمليات النقل داخل المصنع.
وأشار السفير الياباني إلي مدي أهمية استمرار التعاون بين مصر واليابان في مجال تحسين جودة المنتجات المصرية وزيادة الإنتاجية من خلال دعم خدمات مركز تحسين الجودة والإنتاجية.
وأكد احمد سامي رئيس قطاع التنمية التكنولوجية والصناعة بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية
أن مراكز الصناعة للتكنولوجيا والابتكار ومنها مركز الكايزن تعمل علي مساعدة المصانع المصرية في مجالات عدة منها تطوير المنتجات و كفاءة استغلال الموارد داخل المصانع وتدوير مخلفات المصانع والتصميمات المبتكرة.
ومن جانبه أوضح أيمن دغيدي المدير التنفيذي للمركز انه تم عمل دليل إجراءات فني خاص بالأسلوب العلمي والعملي لمنهجية كايزن والتي أدت إلي النتائج التي تمت في الصناعات الهندسية وصناعات الملابس الجاهزة ، وأن خطة المركز خلال الفترة القادمة تعتمد علي تدريب مجموعة من المصانع علي هذا الدليل من خلال إنشاء حلقات ضبط الجودة علي مستوي المهندسين والعمال لنشر وتطبيق أكبر عدد من المصانع لهذا الدليل ، وقد قام المركز خلال الفترة السابقة بتقديم خدماته إلي 790 شركة في مجال تحسين جودة المنتجات وزيادة الإنتاجية.

أهم الاخبار