رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحاكم العسكري بدمياط ينجح في فض اعتصام المعلمين


نجح الحاكم العسكري بدمياط العميد محمد إسماعيل في فض اعتصام المعلمين من نقابة المعلمين بعد أن أوفد العقيد محمد وهبة حبيب المستشار العسكري ليستمع إلي أراء المعتصمين ثم ذهب وفد منهم بصحبته إلي ديوان عام محافظة دمياط، حيث إلتقوا مع المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة الذي وعدهم بإعلان كشوف المرشحين في الحادية عشر صباحاً اليوم الخميس.

كان عدد من المعلمين قد إعتصموا داخل مقر نقابتهم ظهر الاثنين 11-5 للمطالبة بإعلان كشوف المرشحين لإنتخابات نقابة المهن التعليمية التي لم تعلن حتي الآن رغم مرور ثلاثة أيام علي إنتهاء مدة تقديم أوراق الترشيح .

وقال علي اللبان أحد المعتصمين: نحن معتصمون حتي تعلن الأسماء ويحدد موعد لنظر الطعون، أما ما يحدث الآن فهو تكرار لما كان يحدث طوال 30 عام من تزوير ومماطلة في إظهار كشوف المرشحين حتي تنتهي مدة الطعون فلا يمكن لأحد أن يطعن في المرشحين الفاسدين الذين سرقوا خيرات النقابة وضيعوا حقوق المعلمين .

وقال سمير خلف مدرس " دول لسة عايشين في الزمن الماضي وهيعلنوها

غصب عنهم لأن ده حقنا بالقانون "، أما ناصر العصفوري مدرس فقال أنا أطالب أن تنفذ الإجراءات القانونية وهذا يحتم إعلان الكشوف وتلقي الطعون أما أن يتم المماطلة بهذا الشكل فهذا أمر غير مقبول .

وأكد المعتصمون أنه إن لم تعلن الكشوف في هذا الموعد سيقوموا بمعاودة الإعتصام مرة أخري لحين تحقيق مطالبهم التي تتمثل في إعلان كشوف المرشحين و إعلان لجنة لتلقي الطعون و إعلان كشوف بأعضاء اللجنة النقابية من سنة 1995 حتي 2011 للطعن عليهم وتأمين اللجان أمنياً لضمان النزاهة و التصويت بالرقم القومي وليس بكارنيه العضوية والبدء بتشكيل لجنة للإشراف علي الإنتخابات وفقاً للكتاب الدوري تضم ممثلين عن كافة قطاعات المعلمين .