إضراب ووقفة احتجاجية لأطباء الدقهلية

محلية

الثلاثاء, 10 مايو 2011 15:07
المنصورة- محمد طاهر:


نفذ الأطباء بالدقهلية إضرابا بالمستشفيات العامة والتأمين الصحي ومستشفيات جامعة المنصورة عدا مكتب صحة ثان المنصورة الذي لم يمتثل لدعوة الإضراب وتم تحويل د. حسام الدين محمود لمجلس تأديبي حسب اللائحة.

وأكد د.حسام ممدوح المتحدث الإعلامي باسم حركة الحق في الصحة أن الأطباء بدأوا إضراباً اليوم بوقفة دقيقة حدادا علي أرواح شهداء أحداث امبابة مشيرا إلي أن الإضراب يشمل مستشفيات الجامعة حيث أضربت العيادات الخارجية ساعتين كما أضربت الطوارئ لمدة ساعة وأغلقت مستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات العامة بجميع مراكز الدقهلية تماما فيما عدا استقبال حالات الاستقبال والطوارئ .

وكشف عن حدوث بعض المشادات بين المرضي المترددين وإدارات المستشفيات التي أرجعت الإضراب إلي الرغبة في إصلاح المنظومة الصحية ورفع نسبة الموازنة لوزارة الصحة إلي 15 % وقد

تفهم الجميع لأسباب الإضراب.

وأصدرت حركة الحق في الصحة بالدقهلية بياناّ تضمن توضيح الصورة مشيرا إلي أن الاضراب رسالة حضارية من أطباء الدقهلية لحكومة الثورة لدق ناقوس الخطر خاصة وأن هناك كارثة صحية في مصر تتمثل في إصابة 9 ملايين مريض كبد ومليون مريض بأمراض مزمنة ومعدلات إصابة بالدرن من أعلي المعدلات في العالم .

وأوضح أن هذه الأمراض قنبلة موقوتة تحتاج لعلاج جذري عاجل وأعرب د. محمد غنيم الخبير العالمي في أمراض الكلي في الشرق االأوسط عن تضامنه مع الإضراب وأشار إلي أن الإصلاح للمنظومة الصحية في مصر تبدأ من زيادة ميزانية الصحة.

وينظم الأطباء اليوم وقفة احتجاجية رمزية أمام مبني ديوان المحافظة بميدان التحرير بالمنصورة يشارك فيها طلبة كلية الطب والأطباء والقوي السياسية ومنها حركة 6 أبريل .

 

أهم الاخبار