"هركى" يشيد بجهود الجيش لإعادة أرض النوبة

محلية

الأحد, 08 مايو 2011 19:48
كتبت ـ أميره عوض:

قال رئيس نادي النوبة العام بالقاهرة

مسعد هركي إن القوات المسلحة بذلت مجهودا كبيرا بمعاونة شركات مقاولات كبري مصرية لبناء البيوت الجديدة والمرافق اللازمة في أولي المناطق التي سيعود إليها أبناء النوبة في وادي كركر التي تبعد فقط عن مدينة أسوان 18 كيلومترا والتي ستستقبل أبناء عدد من قري النوبة. وأن وعود المسئولين باستكمال باقي المناطق المتفق عليها يتطلب تكاتف النوبيين لتحقيقها.

واستعرض هركي خلال اللقاء الذي استضافته جمعية نوب للتراث النوبي والتنمية بالإسكندرية مساء أمس بنادى المحافظة، وحضره عدد من شباب النوبة بالإسكندرية، الجهود التي بذلها نادي النوبة العام بالقاهرة

باعتباره الممثل الشرعي للنوبيين خارج محافظة أسوان كما نفي عدم تعاونه مع أي جماعة أو هيئة تعمل علي تحقيق المطالب النوبية بالعودة حول البحيرة.

ومن جانبها صرحت رئيس مجلس إدارة جمعية نوب للتراث النوبي والتنمية سلوي جمال بأن اللقاء يأتي في إطار توعية شباب النوبيين بالإسكندرية بآخر التطورات والمستجدات التي طرأت علي الملف النوبي، موضحة أنها ستوجه دعوات مماثلة لقوي وهيئات نوبية تحمل نفس الملف لتوضيح إسهاماتها في هذا الملف من قبيل الشفافية والديموقراطية لإفساح المجال لمراجعة كافة النوبيين للشخصيات والهيئات التي تتحدث باسمهم ومدي فعاليتهم و توجيه النقد لأدائهم.

أهم الاخبار