زيادة مكافآت تأمين العاملين بالآثار إلى 70 شهراً

محلية

السبت, 07 مايو 2011 15:17
القاهرة - أ ش أ:


قال د. زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار إنه تقرر زيادة مكافأة نهاية الخدمة للمشتركين فى صندوق التأمين الخاص للعاملين بالآثار من 63 إلى 70 شهرا على أساس الراتب الشهرى فى الأول من يناير 2008. وقال حواس إن هذه الزيادة جاءت بعد التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية للعمل على زيادة نسبة الميزة التأمينية للمشتركين فى صندوق التأمين الخاص بالعاملين فى الآثار.

وأضاف أن المشتركين فى الصندوق والذين أحيلوا للتقاعد اعتبارا من الأول من مايو 2010 سوف يستفيدون من هذه الزيادة أسوة بالذين سيتقاعدون خلال 2011 ، موضحا أنه سيعمل على زيادة هذه المكافأة إلى 100 شهر للعاملين المشتركين فى صندوق التأمين.

ومن جانبه ، قال عصام فتحى رئيس الإدارة المركزية لشئون قطاع التمويل ومدير الصندوق إنه سيتم إعداد

دراسة اكتوارية لإمكانية إشراك جميع المتعاقدين بالآثار الراغبين بالاشتراك فى صندوق التأمين الخاص للعاملين بالآثار للاستفادة من تلك الميزات وتحقيقا للاستقرار الأسرى.

وكلف حواس اللواء سامح خطاب رئيس قطاع التمويل المشرف على الرعاية الصحية لتسهيل خطوات الاستفادة من مشروع الرعاية الصحية للعاملين بالآثار وأسرهم فى ضوء المشكلات التى تواجههم والتى وردت من العاملين ببعض المحافظات ، مع ضرورة توفير المعلومات وسرعة اتخاذ الإجراءات لإنهاء أية مشاكل تتعلق بالرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية بما فى ذلك إجراء الجراحات اللازمة.

أهم الاخبار