رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عمومية" المنوفية تطالب بالتحقيق مع قضاة الفضائيات


عقد نادى القضاة بالمنوفية برئاسة المستشار عبد الستار إمام جمعية عمومية طارئة لمناقشة سبل التصدى للاعتداءات المستمرة على القضاة وأعضاء النيابة العامة في دور المحاكم والنيابة. واضاف امام ان الجمعية العمومية تطالب بالتحقيق مع بعض القضاة الذين قاموا باجراء احاديث او مدخلات مع القنوات الفضائية واكدوا فيها على وجود شبكات فساد بين القضاة، ومنهم من طالب النائب العام بالانسحاب.

وصرح المستشار عبد الستار امام بأن قرارات وتوصيات الجمعية العمومية التى استمرت 5 ساعات طالبت الجهات المعنية بضرورة تعزيز التواجد الامنى الكافي من الجيش والشرطة في المحاكم والنيابات واثناء الجلسات واجراء تفتيش ادارى للزائرين للمحاكم والنيابات واثناء عقد الجلسات كما يحدث

فى المنشآت الحيوية المهمة .

وكذلك البدء فى اتخاذ اجراءات انشاء الشرطة القضائية، واضافة مادة جديدة في قانون السلطة القضائية تقضى بالحبس اسبوع بدلا من 24 ساعة لمن يتسبب أى حالة من الفوضى فى جلسات المحاكم.

وطالبت الجمعية بتشكيل لجنة برئاسة المستشار احمد الزند رئيس نادى القضاه العام وعضوية رؤساء نوادى الاقاليم لمطالبة المجلس العسكرى ورئاسة الوزراء ووزيرى العدل والداخلية بتوفير الحماية والتأمين اللازم للقضاة اثناء عقد جلساتهم.