رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو النجا تدرس التجربة اليابانية فى التخطيط


اجتمعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبوالنجا اليوم الخميس مع مدير عام قسم الشرق الأوسط وأوروبا بهيئة التعاون الدولي اليابانية جايكا يامادا بحضور البروفيسور نارو خبير التخطيط الياباني.

وتم خلال اللقاء بحث الاستعانة بالخبرة اليابانية في التخطيط في ظل اقتصاد حر، كما تباحث الجانبان بشأن المقترح الياباني لتقديم الدعم الفني في مجال الانتخابات والتي تحتل الاهتمام الأكبر على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأكد يامادا اهتمام حكومته بأولويات الحكومة المصرية في المرحلة الراهنة وتقديم كافة المساعدات والمساندة المطلوبة في ضوء المتاح لضمان عبورالمرحلة الانتقالية بنجاح، مشيرا إلى اهتمام الحكومة اليابانية بتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين مصر واليابان وبالرغم من الظروف التي يمر بها المجتمع الياباني بسبب كارثة الزلزال وتسونامي.

ومن جانبها أعربت الوزيرة عن

تقدير الحكومة المصرية لكل ما تقدمه اليابان لمصر من دعم ومساندة، كما أكدت التزام مصر بكافة الاتفاقيات التي وقعتها مع شركائها في التنمية لتنفيذ المشروعات المختلفة.

وأشارت إلى تطلع الحكومة إلى استئناف المفاوضات مع الشريك الياباني بشأن تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الهامة على رأسها مشروع تنفيذ المرحلة لأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، ومشروع تطوير وتحديث قناطر ديروط، بالإضافة إلى المقترح الخاص بتنفيذ مشروع إنشاء نفق سيارات ونفق سكة حديد أسفل قناة السويس وجنوب بورسعيد.