رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوى لتخصيص محكمة رأس البر لمجلس الدولة

محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل

أقام المستشار سمير البهي المستشار بمجلس الدولة الدعوي رقم 11980 لسنة 1933 قضاء إداري بالمنصورة لإلغاء قرار وزير العدل السابق ممدوح مرعي بالامتناع عن تخصيص مجمع محاكم رأس البر للنظر في قضايا مجلس الدولة بدمياط وبورسعيد.

وتضامن فى الدعوة نحو 700 قاض بمجلس الدولة وجميع النقابات بدمياط من المحامين والتجاريين والزراعيين والأطباء للمطالبة وذلك تخفيفا على المتقاضين من مشقة وعناء السفر إلى مدينتي المنصورة والإسماعيلية لنظر القضايا بهما.

وقال سامي بلح المحامي رئيس لجنة الوفد بدمياط وسكرتير عام مساعد حزب الوفد بـأنه ينضم إلى المستشارين وجميع أعضاء النقابات والمواطنين الذين أقاموا هذه الدعوة ضد قرار وزير العدل وذلك للتخفيف على المواطنين من

مشاق وتكاليف السفر إلى محافظة الدقهلية التي تبعد عن مدينتي دمياط وبورسعيد بحوالي 100 كيلو، واستغلال مبنى محكمة رأس البر الذي كلف الدولة ملايين الجنيهات ، وضرورة تخصيص مبنى المحكمة للنظر في قضايا مجلس الدولة الخاصة بدمياط وبورسعيد نظرا لقرب بورسعيد من محافظة دمياط .

وناشد وزير العدل المستشار عبد العزيز الجندي بسرعة إصدار قراره بتخصيص مبنى محكمة رأس البر الكائن بشارع 101 لفرع مجلس الدولة بدمياط وبورسعيد.