الحريري: خسرنا 45 مليار من احتكار عز للحديد

محلية

الثلاثاء, 03 مايو 2011 07:34
دمياط - هشام الولي :

أبو العز الحريري   /    ممدوح حمزة

طالب كلا من د. ممدوح حمزة الاستشاري العالمي و أبو العز الحريري القيادي العمالي بإستعادة أموال مصر التي نهبها رموز النظام السابق .

وقال الحريري إن عيد العمال في هذا العام يختلف عن أي عام مضي فهو يأتي بعد ثورة يناير التي قضت علي الفاسدين واللصوص الذين نهبوا ثروات مصر .

وأضاف أن خسائر مصر من تصدير الغاز للكيان الصهيوني ولأسبانيا تقدر بـ 10 مليارات دولار سنويا كما أن خسائر مصر من الاحتكار في قطاع الحديد تقدر بـ 45 مليار دولار و في قطاع الأراضي 800 مليار دولار .

وأوضح الحريري في ندوة مساء امس بقصر ثقافة دمياط احتفالا بعيد العمال وعيد دمياط القومي أن العمال في الستينات كان لهم شأن عظيم فقد كانوا بناة الوطن وأساس نهضته وكانت الدولة تهتم بهم وترعاهم .

وأشار الحرير ي إلي أن الرئيس السابق مبارك متورط في اغتيال السادات قائلا " اللي يخون رئيسه يخون بلده" كما اتهمه بسرقة 19 ألف كيلو من البلاتينيوم ووضعهم في حسابه الخاص في سويسرا.

وطالب الحريري بإعدام مبارك ورموز حكمه لأنهم أفسدوا الحياة في مصر وتسببوا في فقر الشعب المصري وأهانوا كرامة المصريين

حول العالم .

وأكد د. ممدوح حمزة أن قوانين الاحتكار التي قضت علي الصناعة الوطنية للأسمنت أضرت بالاقتصاد كما أنها أثرت بشكل كبير في تعطيل خطة التنمية ومشروعات البنية الأساسية للدولة .

وأضاف أن بيع القطاع العام وخصوصا المصانع المملوكة للدولة فيه شبهة تواطؤ و فساد كبيرة ففي دول العالم يتراوح أرباح المصانع من 11% إلي 15% أما في المصانع التي تم شرائها من قبل شركات أجنبية فتتراوح أرباح المصانع من 45% إلي 50% وهذا أمر غير منطقي بالمرة .

وفي ردة علي سؤال حول مصنع "موبكو" أكد حمزة علي وجوب أن تتأكد الدولة من مدي التزام المصنع بالشروط البيئية وعدم الإضرار بصحة المواطنين وإلا فليتحرك أهالي دمياط ضد هذا المصنع حتى إزالته من المدينة .

 

أهم الاخبار