رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجاري تغرق 100 فدان بالفيوم

تعرض حوالي 100 فدان من الأراضى الزراعية بعدد من القرى بمركز سنورس فى الفيوم للغرق بعد أن غمرتها مياه الصرف الزراعي بسبب انسداد قنطرة الأوبرج وتعطل محطات الرفع مما تسبب في تلف المحاصيل الزراعية بهذه الاراضى .

كان أهالي قرى منشأ ة السادات والسعيدية وأحمد عوف ومحمود خليل ومحمد صبيح و سعيد الألفى ومحمد يوسف وعبد العليم إبراهيم، بمركز سنورس قد فوجئوا بمياه الصرف الزراعي تغمر أراضيهم الزراعية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء وتلف المحاصيل الزراعية خاصة محصول القمح.

وأكد الأهالي أن مشكلة هذه القرى مع المصرف تتكرر كل عام في هذا التوقيت وأن السبب يرجع إلي أن مديرية الري بالفيوم أجرت تعديلاً بالمصرف القادم بمياه الصرف الزراعي من قرى سنورس والمتجه إلى بحيرة قارون عبر مصرف البطس وحولت مسار المياه إلى مصرف

" سعيد "، ونظرا لتعطل محطات الرفع المخصصة لرفع المياه في هذا مصرف سعيد الي البحيرة قارون، تطفح المجاري وتتدفق المياه إلى الأراضي الزراعية المجاورة للمصرف .

وقالوا إن ما يضاعف من المشكلة انسداد قنطرة "الأوبرج" التي تتدفق منها المياه من المصرف إلى البحيرة مباشرة بدون رفع ميكانيكي، مؤكدين أنهم أرسلوا مئات الشكاوى للمسئولين لإعادة الوضع إلى سابقة بوصول مياه الصرف الزراعي إلى بحيرة قارون مباشرة بعيداً عن مصرف " سعيد " ولكن دون جدوى ما يعرضهم سنويا لخسائر كبيرة من جراء هذا الغرق المتكرر لأراضيهم .