العمال يعلنون مطالبهم عبر الفيس بوك

محلية

الأحد, 01 مايو 2011 13:03
كتب - أحمد عبدالرحمن:


أعلنت القوى الوطنية والعمالية في الاحتفال بعيد العمال عبر الفيس بوك اليوم عن مطالبهم وفي مقدمتها إسقاط قانون تجريم الإضرابات، إطلاق الحريات النقابية، تنفيذ الأحكام القضائية بحل مجالس إدارات الاتحاد الرسمى ونقاباته، وضع حدين أدنى وأقصى للأجور بما يكفل حياة كريمة للعمال والموظفين ويكفل تقريب الفروق بين الدخول. كما طالبوا بتثبيت كافة العمالة المؤقتة، وتعديل قانون العمل 12 لسنة 2003 بما يضمن استقرار وأمان علاقات العمل والحد من سلطات صاحب العمل في شأن قرارات الفصل ، عزل رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشركات والهيئات التي بددت المال العام وسهلت

الاستيلاء عليه.

وناشد العمال المسئولين بإلغاء كافة القرارات التعسفية التي صدرت ضد القيادات العمالية التي كانت تناهض الفساد، إقرار برامج رعاية صحية واجتماعية للعمالة غير المنتظمة والمتعطلين عن العمل،إقرار معاش بطالة لكافة المتعطلين عن العمل.

وطالبوا الدولة برد كافة أموال التأمينات التي اقترضتها ولم تقم بإرجاعها دون وجه حق ، استقلال موازنة التأمينات عن الموازنة العامة للدولة، مع وقف العمل بقانون التأمينات الاجتماعية الذي أقر في عهد مبارك.

وحفاظاً على ثروات المصريين طالبوا بإيقاف سياسة الخصخصة التي بددت ثروات الشعب المصري، وكفالة حقوق الشعب المصري في السكن والعمل والتعليم والعلاج.

أهم الاخبار