عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معلمو الفيوم يطالبون بحافز الـ75 %

اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم
التقى اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم مساء السبت مع العشرات من ائتلاف المعلمين بالفيوم بنقابة المعلمين بحضور حسن ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم وسيد مخلوف نقيب المعلمين بالمحافظة.

ناقش المحافظ مع أعضاء ائتلاف المعلمين المطالب والمشكلات والمعوقات في قطاع التعليم بالفيوم وسبل النهوض بالعملية التعليمية وتطويرها وإعلاء شأن المدرسين .

تركزت المطالب والمشكلات المعروضة في تثبيت المعلمين بالعقود المؤقتة بالاضافة الي التخصص في تدريس المواد وصرف مكافأة المولد النبوي الشريف وتطبيق الكادر الوظيفي ومحاربة الفساد واقالة عدد من القيادات بالمديريات علي مستوي المراكز وزيادة حافز الإثابة الي 75%وتعيين قيادات قادرة علي التطوير والتنظيم للعملية التعليمية والفساد في مجال التعليم الفني والصناعي واهدار المال العام في القطاع.

و قرر عاصم تجديد العقود تلقائيا ودعا الي تكوين لجنة من المدرسين من القاعدة العريضة لإبداء رأيهم في اختيار القيادات فيما يشبه الانتخابات بالاضافة الى عقد مؤتمر عام كل شهر لمناقشة خطط العمل والميزانيات بالصناديق الخاصة بقطاع التعليم علي ان تتسم بالشفافية والمصداقية ويحق لكل من له صلة بالموضوع متابعة هذه الصناديق في كل مديرية والاعلان

عن ذلك.

كما شدد المحافظ على جمع الصناديق المتعددة فى قطاع التعليم فى صندوق واحد وتشكل لجنة لهذا الخصوص لضمان رعاية المطالب ويعرض على المدرسين نتائج العمل من حسابات ومصروفات واين تصرف ومراجعتها وفى حالة وجود اي مخالفات يحول المسئول الى النيابة العامة.

وقال عاصم إن المحافظة ستساهم بمبلغ 100 جنيه لكل عقد من عقود عاملات النظافة بالمديريات التعليمية اعتبارا من شهر مايو 2011 .

واشار إلى انه تم توقيع عقود التثبيت للمدرسين المتعاقدين ولهم الحق بعد استيفاء المدة القانونية والشروط اللازمة بالاضافة الي العقود العادية والتي سيتم دراسة الموقف وسوف يتم تعيينهم خلال شهر ونصف الشهر بعد استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة وارسالها الي التنظيم والادارة طبقا للقواعد القانونية.