مؤتمر المعلمين بكفر الشيخ يطالب بنقابة مستقلة

محلية

السبت, 30 أبريل 2011 14:18
كفرالشيخ: أشرف الحداد- مصطفى عيد


طالب المعلمون في أول مؤتمر لمعلمي محافظة كفر الشيخ بعنوان "نحو نقابة حرة" والذي نظمه معلمو الإخوان المسلمين بكفرالشيخن في حضور عدد كبير من المهتمين بشئون التعليم من المدرسين والاخصائيين الاجتماعيين والباحثين بالمحافظة، بإنشاء نقابة حرة بديلاً عن النقابة الحالية التي جاءت من رحم الحزب الوطني "المنحل" .

وعبر حلمي أبو الخير مقرر المؤتمر، عن آمال وطموحات المعلمين في الغد المشرق في ظل وجود ديمقراطية حقيقية ومجلس نقابة منتخب بواسطة المعلمين في انتخابات حرة يكون الفيصل فيها هو صندوق الانتخاب .

وشدد على أن رسالة المعلم هي أسمى رسالة، فهم ورثة الأنبياء وبناة الحضارات ومن واجب المعلمين إطلاق حملة الإصلاح في كل ربوع مصر، مؤكدًا علي ضرورة وعي كل معلم بحقه في الترشح والتصويت وحماية الصناديق والرقابة الواعية لإجراء الانتخابات من خلال المشاركة الجادة في انتخابات النقابة أو أي أنتخابات ومحاربة ذيول النظام السابق .

يشار إلى أن مشادة كلامية حدثت بين منظمي المؤتمر وبعض المعلمين بسبب مطالبته إقصاء مجلس النقابة الحالي قبل إجراء الانتخابات وعمل وقفة احتجاجية أمام النقابة يوم الخميس القادم،

في حين أكد منظمو المؤتمر أن الأنتخابات هي الحكم فيما يطالبوا به ولم تتوقف المشادات على ذلك بل امتدت لمطالبة أحد معلمي الإخوان بأن يكون المؤتمر باسم الإخوان .

وخرج المؤتمر بتوصيات تلاها خالد زاهر ومنها :

1 ـ المطالبة بنقابة حرة تأتي عبر انتخابات نقابية نزيهة للحفاظ على مكتسبات الثورة .

2 ـ المطالبة بتعديل القانون 155 أو استبداله حتي يحقق العدل والمساواة حيث إن هذا القانون يثقل كاهل المعلم بأعباء إدارية ومهنية هو في غنى عنها .

3ـ تنقية قوانين العمل النقابي من العيوب حيث تنص المادة الأولى من القانون 67 لسنة 1969 على أن النقابة تعمل في إطار الاتحاد الاشتراكي وهو مالا وجود له الآن .

4 ـ أن تتبني النقابة معاشا للمعلم ما قيمتة 400 جنية بحد أدنى.

5 ـ رفع مكافأة نهاية الخدمة لتشمل 50 شهرا من آخر راتب حصل عليه المعلم .

6 ـ إعداد مشروع إسكان للمعلمين بسعر التكلفة .

7 ـ وزيادة بدل السفروأعمال الامتحانات إلي 20%بدلامن5%وصرف 50%محليات للمعلمين والتسوية المالية لحاصلين علي مؤهل أثناء الخدمة والرسوب الوظيفي .

أهم الاخبار