رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أراضى للإسكان المتوسط بالمدن الجديدة بأسعار مناسبة

أكد الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أن دور الوزارة فى هذه الفترة مركز فى الأغراض الاجتماعية، لرعاية محدودى الدخل، وأصحاب الدخول المتوسطة، وهدفنا هو سد الفجوة فى الوحدات السكنية التى يحتاجها أبناء هذه الشريحة.

وأضاف الوزير: تحقيقا لهذا الغرض بدأت الوزارة فى الإعداد لبرنامج الاسكان الاجتماعى الذى يستهدف محدودى الدخل، والشباب، وسكان المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن الخطة الخمسية 2012/2017..مؤكدا أنه سيتم الاعلان عن تأهيل شركات المقاولات التى ستشارك بالمشروع، بالإضافة إلى إجراء مسابقة معمارية لاختيار أفضل تصميمات للمشروع.

وأكد وزير الإسكان أنه يتم التخطيط حاليا لتوفير أكبر عدد ممكن من قطع الأراضى بمساحة 250 – 300 متر، فى مختلف المدن الجديدة، للإسكان المتوسط ، لطرحها للمواطنين بأسعار مناسبة، وهو ما يعمل على تقليل الفجوة بين العرض والطلب فى هذا القطاع.

وأشار إلى أنه تم تكليف الشئون القانونية بالوزارة لدراسة وضع الضوابط والضمانات اللازمة لعدم حصول أى أسرة على أكثر من قطعة ارض واحدة مدى الحياة، لتحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين، ومنع المتاجرة والتربح من السماسرة وغيرهم ممن دأبوا على التكسب من أى شىء تدعمه الدولة، بزيادة أرباحهم، وحرمان المستحقين من التمتع بهذه الخدمات.

وشدد الوزير على أن الوزارة لن تدعم الإسكان الفاخر، فنحن وزارة خدمية، ذات أهداف اجتماعية واضحة ومحددة، وسيتم طرح أراضى الاسكان الفاخر عن طريق قانون المزايدات والمناقصات، وسيُستثمر عائدها فى تنمية المدن الجديدة وتوفير الخدمات لساكنيها.